صراع مفتوح بين براهيمي وأكرم عفيف في الدوري القطري

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 21:26
الجزائري ياسين براهيمي والقطري أكرم عفيف (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشتد الصراع في مسابقة دوري نجوم إكسبو القطري، بعد انتصار السد المتصدر على نادي قطر بفضل "هاتريك" نجمه أكرم عفيف، وفوز الغرافة بقيادة الجزائري ياسين براهيمي على الدحيل برباعية لهدف واحد ضمن الجولة الخامسة عشرة.

يحتل السد صدارة جدول الترتيب برصيد 35 نقطة ويليه الغرافة مباشرة بفارق 5 نقاط، ليبعث صراع اللقب من جديد، بعيدًا عن حامل اللقب الدحيل، الذي يترنح في المركز السابع برصيد 18 نقطة.

لكن الصراع الأشد حدّة هذا الموسم في الدوري القطري، بطلاه أكرم عفيف وبراهيمي، بفضل تألقهما اللافت منذ بداية الموسم، حيث يتصدر الجزائري قائمة الهدافين ويليه النجم القطري مباشرةً بفارق هدف واحد.

ولا شك أن براهيمي وعفيف سيكونان الأوفرَين حظًا للظفر بجائزة أفضل لاعب في الموسم، بفضل تأثيرهما الكبير في تحقيق فريقيهما للانتصارات، لذلك سيكون الصراع بينهما قويًا للغاية فيما تبقى من عمر الدوري المحلي، وبالتحديد 7 جولات.

مَن الأفضل براهيمي أم أكرم عفيف؟

بدأ براهيمي الموسم الحالي بشكل مثالي، ونجح في التسجيل خلال أول مباراة من الدوري القطري أمام نادي قطر، ثم استمر في هز الشباك خلال الجولات الثلاثة الموالية، قبل أن يصوم في الجولة الخامسة، لكن سرعان ما عاد للتسجيل في الجولات الثلاث الموالية، ثم نجح في التسجيل في 3 مباريات من آخر 5 جولات.

نجح الدولي الجزائري في تسجيل "ثنائية" لفريقه الغرافة في 5 مناسبات كاملة في الدوري، ونجح في تسجيل "هاتريك" في مرة واحدة كانت أمام الدحيل، بينما اكتفى بتسجيل هدف واحد في 4 مناسبات.

في المجمل، لعب براهيمي 13 مباراة هذا الموسم في دوري نجوم إكسبو، ونجح في تسجيل 17 هدفًا وقدم 5 تمريرات حاسمة (22 مساهمة تهديفية)، بينما وصل معدله التهديفي إلى 1.3 هدف لكل مباراة شارك بها.

لو نلقي نظرة عن أرقام براهيمي في الموسم الماضي من الدوري القطري، نجد أنه سجل 7 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة، أي أنه أسهم في تسجيل 17 هدفًا في المجموع.

في الجانب الآخر، كانت بداية أكرم عفيف في الدوري القطري هادئة، لكنه سجل في أول مباراة أمام أم صلال، وكرر ذلك أمام الأهلي في الجولة الثانية، كما نجح في التسجيل خلال 5 مباريات متتالية (الجولات 4 و5 و7 و8 و10).

اكتفى أكرم عفيف في التسجيل مرة واحدة هذا الموسم خلال 7 مباريات كاملة، وسجل "ثنائية" واحدة، بينما سجل "هاتريك" واحدًا إضافة إلى "سوبر هاتريك" واحد أيضًا.

في المجمل، شارك أكرم عفيف في 14 مباراة بالدوري المحلي، نجح خلالها في تسجيل 16 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة (25 مساهمة تهديفية)، بينما وصل معدله التهديفي إلى 1.14 هدف لكل مباراة شارك بها.

أرقام أكرم عفيف في الدوري القطري تحسنت كثيرًا مقارنةً بالموسم الماضي أيضًا، حيث كان قد سجل 10 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة (14 مساهمة تهديفية) خلال 15 مباراة بموسم 2022-23.

تتبقى العديد من المباريات الحاسمة لفريقي السد والغرافة خلال الموسم الحالي قبل نقطة النهاية، فلمن ستكون الغلبة؟ لبراهيمي الغرافة أم لعفيف السد؟

شارك: