الريان يهزم العربي في ديربي قطر والسد يعزز موقعه في الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 22:34
من مباراة العربي والريان في دوري نجوم إكسبو (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الريان ديربي قطر بفوزه على العربي بنتيجة 3-2، فيما عزّز السد موقعه في صدارة ترتيب دوري نجوم إكسبو القطري بفوزه على ضيفه نادي قطر بنتيجة 3-0، على ملعب جاسم بن حمد، في إطار الجولة الخامسة عشرة.

وفاز الريان على العربي في مباراة مثيرة جمعتهما على ملعب "الثمامة" المونديالي، ليصعد الرهيب إلى المركز الثالث برصيد 28 نقطة، بينما بقي العربي في المركز السادس برصيد 18 نقطة.

ونجح البرازيلي روجر غيديش في تسجيل ثلاثية الريان في الدقائق (22 و47 و56) بينما سجل ثنائية العربي كلًّا من التونسي يوسف المساكني في الدقيقة (49) والسوري عمر السومة بالدقيقة (75).

وعرفت المواجهة التي لعبت أمام حضور جماهيري غفير إثارة كبيرة، وأكملها الريان بعشرة لاعبين انطلاقًا من الدقيقة (74) إثر طرد أحمد المنهالي بعد جمعه لبطاقتين صفراوين.

ثلاثية أكرم عفيف تقود السد لانتصار كبير

وسجل أكرم عفيف ثلاثية في مرمى نادي قطر، ليهدي فريقه 3 نقاط مهمة رفعت رصيده إلى 35 نقطة، فيما تجمد رصيد قطر عند 13 نقطة في المركز التاسع.

وبعد فترة من الترقب بين الفريقين خلال نصف الساعة الأول من عمر المواجهة، نجح أكرم عفيف عند الدقيقة (34) في تسجيل الهدف الأول مستغلًا تمريرة حاسمة من الإكوادوري غونزالو بلاتا.

وعاد أفضل لاعب وهداف في بطولة كأس آسيا الأخيرة، للظهور عند الدقيقة (44) لينجح في إضافة الهدف الثاني عبر ركلة جزاء، قبل أن يبصم على "الهاتريك" في الدقيقة (45+9) من ركلة جزاء ثانية.

ورفع أكرم عفيف رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 16 هدفًا، محتلًا بذلك وصافة ترتيب جدول الهدافين، بعد الجزائري ياسين براهيمي صاحب الصدارة برصيد 17 هدفًا.

الغرافة يكتسح الدحيل ويواصل مطاردة السد

في مباراة ثانية لحساب الجولة ذاتها، اكتسح الغرافة مضيفه الدحيل على ملعب عبد الله بن خليفة، وفاز عليه بنتيجة 4-1، ليواصل مطاردته للسد المتصدر.

وبات في رصيد "الفهود" 30 نقطة ومتخلفين بفارق 5 نقاط عن "الزعيم"، بينما تجمد رصيد الدحيل عند 18 نقطة في المركز السابع، ليفقد جزءًا كبيرًا من حظوظه في الحفاظ على لقبه.

وتألق النجم الجزائري ياسين براهيمي في المباراة بشكل لافت، حيث نجح هو الآخر في تسجيل "هاتريك" على غرار ما فعله أكرم عفيف في مواجهة السد وقطر.

وافتتح النجم الجزائري التسجيل لفريقه عند الدقيقة (14) عبر ركلة جزاء؛ لكن الكيني ميكيل أولونغا عادل الكفة للدحيل في الدقيقة (19) بتسديدة بعيدة باغت بها الحارس خليفة ندياي المتقدم.

وعاد براهيمي في الدقيقة (56) ليسجل أحد أفضل أهداف الجولة عبر مخالفة مباشرة نفذها بشكل رائع، قبل أن يعزز التونسي فرجاني ساسي تقدم فريقه في الدقيقة (65) بصناعة من عبد الله يوسف.

واختتم براهيمي مهرجان الأهداف عند الدقيقة (82) بتسديدة أرضية رائعة، بعدما استغل تمريرة من أحمد علاء الذي قطع الكرة في وسط الميدان.

شارك: