أحداث مباراة الوكرة والسد تفرز عقوبات صارمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-28 23:27
حادثة مباراة الوكرة والسد تتسبّب في قرار قوي بشأن الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني "يمين الصورة" (X/alwakrah_sc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضربت لجنة الانضباط بالاتحاد القطري لكرة القدم بيدٍ من حديد، بعد إصدار عقوبات صارمة، إثر الأحداث التي شهدتها مباراة الوكرة والسد ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من منافسات دوري نجوم EXPO لكرة القدم.

وشهدت مباراة الوكرة والسد التي لُعبت الأحد الماضي وانتهت بالتعادل (0-0)، مع مطلع دقيقتها الـ65، نزول رئيس نادي الوكرة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني إلى أرضية ملعب "الجنوب"، حيث رصدته كاميرات البث التليفزيوني وهو يتحدث إلى لاعبيه ويشير إليهم بالانسحاب، عقب احتساب حكم المواجهة الدولي، عبد الرحمن الجاسم، ركلة جزاء لـ"عيال الذيب".

كما أدلى رئيس "النواخذة" الشيخ خليفة بعد نهاية مباراة الوكرة والسد بتصريحات غاضبة على صافرة الحكم الدولي عبد الرحمن الجاسم والمنظومة التحكيمية القطرية، التي بات يترأسها حاليًا هاني بلان بدلًا من التونسي ناجي الجويني، الذي كان رئيسها لسنوات.

قرارات قوية بعد مباراة الوكرة والسد

وبعد مواجهة الوكرة والسد أصدرت لجنة الانضباط برئاسة حسن الحمادي، إثر الاطلاع على تقارير المباراة القرارات التالية:

1. إيقاف الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة لمدة ستة شهور اعتبارًا من تاريخ 28-2-2024 ولغاية تاريخ 27-8-2024 والمنع من دخول الملاعب.

2 .غرامة مالية وقدرها 100,000 ريال فقط "مئة ألف ريال قطري لا غير"، وذلك بسبب التصريحات الإعلامية ومخالفة المبادئ العامة للسلوك الرياضي استنادًا إلى المواد رقم (3/9444/77-6-8) من لائحة الانضباط.

كما قررت اللجنة بناءً على تقرير مباراة السد والوكرة ضمن مباريات دوري نجوم EXPO والتي أُقيمت بتاريخ 25-2-2024، فرض غرامة مالية على نادي السد وقدرها (10,000) ريال "عشرة آلاف ريال قطري لا غير"، وذلك بسبب عدم التزام لاعبي نادي السد بالخروج من المنطقة المختلطة استنادًا إلى المادة رقم (2/58) من لائحة الانضباط.

تصريحات رئيس الوكرة تثير جدلًا قطريًّا

وأثارت تصريحات الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني لقنوات "الكأس" بعد نهاية مباراة الوكرة والسد، جدلًا كبيرًا في الوسط الرياضي القطري، بالنظر إلى حدّتها، والتي جاء في بعضها: "أكبر خسارة للكرة القطرية رحيل ناجي الجويني واستمرار هاني طالب بلان على رأس لجنة التحكيم".

ثم تابع: "لم أطالب اللاعبين بالانسحاب أمام السد، ونزلت إلى أرضية الملعب لتهدئة اللاعبين والحديث مع الحكم. لا أخشى أحدًا، ولا أعلم لماذا يتصرف معنا عبد الرحمن الجاسم بهذا الشكل".

ولم يتوقف الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني عند هذا الحد، بل أضاف: "أُحذِّر من خسارة المكانة الكبيرة التي وصلت إليها قطر تحكيميًّا على المستويين الآسيوي والعالمي، ناجي الجويني رشّح أحد خبراء التحكيم لخلافته في الاتحاد القطري؛ لكن هاني بلان اعترض وأوقف تعيينه"، مضيفًا: "لم أقتنع بهاني بلان حكمًا، فكيف أقتنع به على رأس إدارة التحكيم في قطر؟!".

تجدر الإشارة إلى أنّ الوكرة وبعد تعادله السلبي أمام السد المتصدر بـ32 نقطة، بات يحتل وصافة ترتيب دوري نجوم EXPO برصيد 28 نقطة، علمًا بأنّه الفريق الوحيد الذي عجز السد عن هزمه ذهابًا وإيابًا، حيث آلت نتيجة المواجهتين إلى التعادل.

شارك: