السد يقع في فخ الوكرة ومعاناة الدحيل تتواصل بدوري نجوم إكسبو

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:21
من مباراة السد والوكرة - الجولة 14 من دوري نجوم إكسبو 2023-2024 (X: Alsadd)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تعثّر السد وأخفق في الفوز على الوكرة مكتفيًا بالتعادل السلبي دون أهداف في المرحلة 14 من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو" للموسم الحالي (2023-2023) أمسية الأحد 25 فبراير/ شباط.

ويُعَدّ هذا التعادل الثاني لفريق السد في الموسم الحالي، وجاء الأول أمام الوكرة نفسه وبنتيجة مماثلة في القسم الأول من الدوري، ليبقى في صدارة الترتيب رافعًا رصيده إلى 32 نقطة.

وأهدر القطري أكرم عفيف ركلة جزاء لفريق السد في الدقيقة (70)، بعدما سدد الكرة فوق العارضة.

وتوقفت المباراة لبضع دقائق بعدما شهدت توترًا واحتجاجًا كبيرًا من إدارة الوكرة على الحكم لاحتسابه ركلة الجزاء بعد لمس الكرة يد المصري حمدي فتحي تم التصديق عليها بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد (VAR).

وأكمل الوكرة المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد حارس مرماه سعود الخاطر إثر عرقلته أكرم عفيف المنفرد بالمرمى (77)؛ لكن الفريق نجح في الخروج بنقطة ليحافظ على مركزه الثاني في جدول الترتيب رافعًا رصيده إلى 28 نقطة.

ملخص مباراة السد والوكرة (0-0)

تعادل مثير بين الدحيل والعربي

وفي المباراة الثانية من الجولة ذاتها، فشل الدحيل حامل اللقب في استعادة الانتصارات للمباراة السادسة تواليًا بعدما تعادل 2-2 أمام العربي.

وسجل الفرنسي إبراهيما ديالو (65) والقطري المعز علي (70) هدفي الدحيل، والقطري أحمد فتحي (84) والسوري عمر السومة من ركلة جزاء (89) هدفي العربي.

وعانى العربي من نقص عددي مبكر عقب طرد الفلسطيني علاء الدين حسن بعد الرجوع إلى حكم الفيديو المساعد "VAR" إثر تدخله العنيف على الكوري الجنوبي كيم مون هوان (45+1).

واستغل الدحيل النقص العددي في الشوط الثاني بضغط متواصل أثمر عن هدف بعدما مرر المعز علي عرضية حاول دفاع العربي إبعادها؛ ليكملها الفرنسي إبراهيما ديالو بتسديدة (65).

وواصل حامل اللقب محاولاته الهجومية بحثًا عن تعزيز النتيجة، ليمرر الفرنسي إسحاق الحاجي كرة إلى المعز علي الذي انطلق وتوغل في دفاع العربي ليسدد كرةً قويةً في الشباك مانحًا فريقه الهدف الثاني (70).

وحاول العربي استعادة توازنه والعودة في النتيجة، ليضغط على مرمى الدحيل ويتوغل التونسي يوسف المساكني وسط الدفاع ليمرر كرة إلى أحمد فتحي الذي سدّد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ليقلص الفارق (84).

وحصل العربي على ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمس المدافع البرازيلي لوكاس فيرميسو للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ليسدد السوري عمر السومة الركلة ويسجل منها هدف التعادل لفريقه (89).

الريان يواصل نتائجه الإيجابية

وفي مباراة ثالثة لحساب نفس المرحلة، واصل الريان انتصاراته بعدما تجاوز الشمال 2-1. وسجل البرازيليان غابرييل بيريرا (68) وروجر غيديش (71) هدفي الريان، ومحسن اليزيدي للشمال (90+8)، ليحتفظ فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم بالمركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة.

وانتظر الريان حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل بعدما انطلق البرازيلي تياغو منديش بكرة ليمررها عرضية قابلها مواطنه غابرييل بيريرا ليحوّلها في الشباك مانحًا فريقه التقدم (68).

وتوغل المغربي أشرف بن شرقي في منقطة جزاء الشمال؛ ليمرر كرة فوق المدافعين قابلها البرازيلي روجر غيديش ليسجل منها الهدف الثاني (71). وفي الرمق الأخير للمباراة قلّص الشمال الفارق بتسديدة محسن اليزيدي من داخل منطقة الجزاء (90+8).

شارك: