رئيس الوكرة ينتقد التحكيم بعد أحداث مباراة السد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 22:49
من مباراة الوكرة والسد بدوري نجوم إكسبو (X/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني، رئيس نادي الوكرة القطري، الأداء التحكيمي خلال مباراة الجولة الـ14 من دوري نجوم إكسبو التي جمعت بين فريقه والسد بقوة، مؤكدًا بأنه لم يطلب من لاعبيه مغادرة أرض الملعب والانسحاب من المواجهة.

وشهدت الدقيقة (65) من المباراة نزول المسؤول الأول على نادي الوكرة إلى أرض ملعب "الجنوب"، حيث رصدته كاميرات البث التليفزيوني وهو يتحدث إلى لاعبيه، عقب احتساب حكم المواجهة الدولي، عبد الرحمن الجاسم، ركلة جزاء للفريق السداوي.

وبعدما هدأت الأمور، تولى أكرم عفيف تنفيذ ركلة الجزاء؛ ولكنه فشل في ترجمتها إلى هدف التقدم، لينتهي اللقاء بين الفريقين على نتيجة التعادل السلبي، في أول جولة بعد استئناف المنافسات منذ التوقف قبل نهائيات كأس آسيا 2024.

رئيس الوكرة ينتقد التحكيم بشدة

انفجر رئيس الوكرة غضبًا عقب نهاية مباراة فريقه أمام السد، وأطلق تصريحات نارية تجاه لجنة التحكيم بشكل عام، وحكم المواجهة بشكل خاص، حيث صرّح لقنوات "الكأس" قائلًا: "أكبر خسارة للكرة القطرية رحيل ناجي الجويني واستمرار هاني طالب بلان على رأس لجنة التحكيم".

ثم تابع: "لم أطالب اللاعبين بالانسحاب أمام السد، ونزلت إلى أرضية الملعب لتهدئة اللاعبين والحديث مع الحكم. لا أخشى أحدًا، ولا أعلم لماذا يتصرف معنا عبد الرحمن الجاسم بهذا الشكل".

وأشار رئيس الوكرة إلى أن فريقه حُرِم من ركلة جزاء خلال مواجهة السد، بقوله: "الوكرة له ركلة جزاء واضحة بعد ضرب عمر صلاح أمام مرمى السد".

ولم يتوقف الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني عند هذا الحد، بل أضاف: "أُحذِّر من خسارة المكانة الكبيرة التي وصلت لها قطر تحكيميًّا على المستويين الآسيوي والعالمي، ناجي الجويني رشّح أحد خبراء التحكيم لخلافته في الاتحاد القطري؛ لكن هاني بلان اعترض وأوقف تعيينه".

وأردف: "لم أقتنع بهاني بلان حكمًا، فكيف أقتنع به على رأس إدارة التحكيم في قطر؟! وزاد: "حكم الفيديو أغمض عينه عن ركلة جزاء صحيحة للوكرة ثم احتسب ركلة جزاء لمصلحة السد، ثم احتسب بطاقة صفراء بالخطأ على الأسترالي ساينسبري لوكاس".

تجدر الإشارة إلى أن الوكرة وبعد هذا التعادل، يحتل وصافة ترتيب دوري نجوم إكسبو برصيد 28 نقطة خلف السد المتصدر وصاحب الـ32 نقطة.

شارك: