قطر تكشف عن برامج ترفيهية متنوعة للجماهير في مونديال 2022

2022-08-15 00:05
عروض مميزة تنتظر الزوار في المعالم السياحية ومناطق المشجعين خلال فترة مونديال قطر 2022 (لجنة المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أعلن نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث, خالد المولوي، عن برامج ترفيهية وفنية وثقافية متنوعة لجمهور كرة القدم من شتى أنحاء العالم في مونديال كأس العالم 2022، وذلك بمناسبة تبقي 100 يوم على انطلاق منافسات البطولة.

وأكد المولوي أن الفعاليات الترفيهية المصاحبة للمونديال ستنطلق مع صافرة مباراة الافتتاح في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، وتُختتم مع المباراة النهائية في 18 ديسمبر/ كانون الأول، مشيراً إلى أن المشجعين سيختبرون تجارب مدهشة لدى وصولهم إلى قطر ليكونوا جزءًا من الحدث الرياضي الأكبر في العالم، والذي يشهده العالم العربي والمنطقة للمرة الأولى.

برامج متنوعة تستهدف قطر تقديمها لجماهير كأس العالم 2022

وتحدث المولوي عن البرامج التي تستهدف قطر تقديمها لجماهير البطولة، قائلاً: "نتطلع إلى تنظيم مجموعة منوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية للمواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء، بالتعاون مع العديد من شركائنا، وبما يتناغم مع جهودنا المتواصلة ومساعينا الرامية إلى استضافة النسخة الأكثر إبهاراً في تاريخ البطولة".

ويضم برنامج الفعاليات الترفيهية أكثر من 90 حدثاً خاصا من المقرر تنظيمه على هامش البطولة، وتشمل الفعاليات الرئيسية شاشات كبيرة لعرض المباريات في عدد من المناطق بالدوحة وفي أنحاء البلاد، وحدائق المشجعين، ومهرجانات موسيقية، وأنشطة ثقافية، إضافة إلى العديد من عروض الشارع التي سيقدمها فنانون من شتى أنحاء العالم.

وأكدت اللجنة العليا أن منطقة كورنيش الدوحة ستستضيف العديد من البرامج التي تتميز بأجواء كرنفالية مميزة على طول كورنيش الدوحة الذي يمتد لمسافة 6 كيلومترات من فندق شيراتون الدوحة إلى حديقة متحف الفن الإسلامي، وتوقعت أن يشهد الكورنيش خلال برنامج الفعاليات الترفيهية زيارة أكثر من 120 ألف شخص في وقت الذروة.

وأشارت اللجنة إلى وجود العديد من العروض الترفيهية التي تستهدف المشجعين الذين سيحضرون مباريات البطولة، وذلك في محيط الاستادات الثمانية التي ستشهد منافسات الحدث العالمي، وأوضحت أن البرنامج الذي أعدته للبطولة يتضمن أكثر من 6 آلاف عرض وفقرة أداء في 21 موقعاً مختلفاً، مشيرة إلى أن قائمة العروض ستغطي العديد من أشكال الفنون، وأبرزها العروض الفنية والحرف اليدوية والتراثية والأزياء والتصاميم وفنون الأداء والموسيقى والأفلام.

عروض مذهلة بانتظار الزوار في المعالم السياحية ومناطق المشجعين

وأكدت اللجنة أن العديد من المعالم السياحية في أنحاء قطر ستشهد أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة، وأبرزها المتاحف، وسوق واقف، والحي الثقافي كتارا، ومشيرب قلب الدوحة. ويمكن الاطلاع على تفاصيل أشمل حول أبرز معالم الجذب السياحي لضيوف قطر خلال المونديال، عبر زيارة الموقع الإلكتروني "زوروا قطر".

وكشفت اللجنة عن أن حديقة البدع على كورنيش الدوحة ستحتضن مهرجان "فيفا" للمشجعين، والذي سيجري فيه بث مباريات كأس العالم 2022 عبر شاشات ضخمة، مع تقديم عروض وفقرات أداء مميزة، وأنشطة ثقافية والعديد من الأنشطة والفعاليات المقدمة من رعاة البطولة، إضافة إلى أكشاك لبيع الأطعمة والمشروبات.

وبحسب المصدر ذاته، فإن مهرجان "فيفا" للمشجعين سينطلق من اليوم الأول للمونديال، بطاقة استيعابية تصل إلى 40 ألف زائر، فضلاً عن الزوار الذين ستستوعبهم مناطق أخرى للمشجعين في مدينة الخور والمنطقة الصناعية وغيرها من الأماكن التي سيُعلن عنها في وقت لاحق.

وسيتمكن المشجعون من الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المتنوعة في جزيرة المها بمدينة لوسيل، بما فيها التزلج على الجليد وعروض السيرك والحفلات الموسيقية وفقرات الأداء التي تناسب الزوار من مختلف الأعمار، إلى جانب وجود نادٍ شاطئي ومجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات.

وسيكون هواة الموسيقى على موعد مع تجربة مميزة في مهرجان أركاديا سبيكتاكيولار للموسيقى، والذي يُقام بالقرب من محطة مترو راس بوفنطاس، ويستضيف ما يصل إلى 15 ألف شخص، فيما ينطلق حدث موسيقي آخر، تستضيفه شركة مدلباست للترفيه في مدينة الوكرة، ويُتوقع أن يستقطب 5 آلاف مشجع.

وتشمل أبرز مناطق الجذب السياحي خلال البطولة نادي 974 الشاطئي الذي يقع بالقرب من استاد 974، وسيقدم فقرات موسيقية وباقة متنوعة من الأنشطة، وتشكيلة واسعة من المأكولات والمشروبات، ومنافذ لبيع المنتجات، ويستهدف ما يصل إلى 10 آلاف زائر. كما يستضيف درب لوسيل الواقع على مسافة قريبة من استاد لوسيل، الذي سيحتضن نهائي كأس العالم، عروضاً متميزة لفنون الشارع لجمهور يصل إلى 50 ألف شخص يومياً.

شارك: