قبل لقاء بوهانغ.. 4 اختلافات في الهلال عن نهائي 2019

2021-11-22 01:40
فريق الهلال السعودي المُتوج بلقب دوري أبطال آسيا 2019 على حساب أوراوا الياباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون جماهير نادي الهلال السعودي على موعد مع لقاء مُرتقب يوم الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث يواجه الفريق منافسه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

المواجهة بلا شك ستكون قوية وحماسية بين الهلال وبوهانغ ستيلرز، اللذين يمتلكان الرقم القياسي في حصد لقب دوري أبطال آسيا، بواقع 3 ألقاب لكل فريق، ويرغب كل منهما في الانفراد بالرقم القياسي، والوصول إلى اللقب الرابع.

ويسعى الهلال إلى تحقيق لقبه الثاني في دوري أبطال آسيا في غضون 3 سنوات، إذ حقق "الزعيم" اللقب عام 2019 على حساب أوراوا الياباني، بعد الفوز ذهابا في الرياض بهدف دون رد، ثم الانتصار في العودة بهدفين نظيفين على الأراضي اليابانية.

ونستعرض في هذه السطور أبرز 4 نقاط مختلفة للهلال في نهائي دوري أبطال آسيا 2021 أمام بوهانغ ستيلرز، عن نهائي 2019 أمام أوروا.

1ـ البرتغالي ليوناردو جارديم في قيادة الهلال الفنية

 

قاد الروماني رازفان لوشيسكو فريق الهلال لتحقيق اللقب في عام 2019، بعد 4 شهور تقريبا من توليه المسؤولية، أما في نهائي العام الحالي فإن الكتيبة الهلالية يقودها البرتغالي ليوناردو جارديم.

وتولى جارديم تدريب الهلال في صيف عام 2021، واستطاع قيادة الفريق إلى الوصول لنهائي دوري أبطال آسيا، وعلى الصعيد المحلي يحتل الفريق المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 19 نقطة، لكنّ لديه مباراتين مؤجلتين، في حالة فوزه بهما سيصعد إلى صدارة المسابقة.

أرقام ليوناردو جارديم مع الهلال السعودي

  • تولى قيادة الهلال في 12 مباراة بكل المسابقات؛
  • فاز في 8 مباريات؛
  • تعادل 4 مرات؛
  • لم يتلق أي خسارة؛
  • سجل معه الفريق 22 هدفًا واستقبل 10 أهداف.

2ـ موسى ماريغا وماتيوس بيريرا إضافة كبيرة في تشكيلة الهلال السعودي

وعلى صعيد أجانب الهلال، تغير شكل الفريق حاليا عن عام 2019، حيث رحل الإيطالي سباستيان جيوفينكو بعد فسخ عقده الصيف الماضي، ولم يتم قيد البيروفي أندريه كاريلو في قائمة الزعيم خلال النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا.

وقامت إدارة الهلال الصيف الماضي بدعم الفريق بالمهاجم المالي موسى ماريغا، والبرازيلي ماتيوس بيريرا، وتم قيدهما آسيويا إلى جانب الثنائي "القديم" بافتيمبي غوميز وجانغ هيون سو اللذين شاركا في نهائي 2019 أمام أوراوا.

3ـ وجوه محلية جديدة في الهلال السعودي

يعتمد الهلال على عدد كبير من اللاعبين المحليين المميزين في تشكيلته، والمستمرين من عام 2019، حيث يوجد الحارس عبد االله المعيوف والمدافع علي البليهي، والظهيران ياسر الشهراني ومحمد البريك، مع ثنائي الوسط سلمان الفرج ومحمد كنو، إضافة إلى الجناح السريع سالم الدوسري.

وخلال عام 2021، ظهرت أسماء محلية أخرى قادرة على تقديم الإضافة لفريق الهلال، على غرار المدافع الصاعد متعب المفرج، الذي عاد بعد فترة إعارة ناجحة مع الشباب، وكذلك الظهير الأيسر ناصر الدوسري، الذي كان حاضرا في تشكيلة المنتخب السعودي الأساسية خلال التوقف الدولي الأخير.

4ـ السعي إلى مواصلة حصد الألقاب بدلا من رغبة التعويض

خاض الهلال نهائي دوري أبطال آسيا 2019 بعد أشهر قليلة من فقدانه لقب الدوري السعودي للمحترفين لصالح غريمه اللدود النصر، وكان الفريق يسعى وقتها لتعويض جماهيره بحصد البطولة القارية.

لكن في عام 2021، يدخل الهلال إلى مواجهة بوهانغ ستيلرز، وهو حامل للقب الدوري السعودي للموسم الثاني على التوالي.

طريق الهلال وبوهانغ ستيلرز إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2021

تأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في آخر ثلاث سنوات، بعد فوزه في نصف النهائي على غريمه المحلي النصر بهدف لاثنين، وذلك يوم 19 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

شاهد.. سالم الدوسري يقود الهلال لتجاوز النصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا
 

فيما جاء تأهل بوهانغ ستيلرز بعد فوزه في الدور قبل النهائي بركلات الترجيح 4-5 على مواطنه الكوري الجنوبي أولسان هيونداي، حامل اللقب، الأربعاء 20 أكتوبر.

شارك: