قائمة من المرشحين لتدريب النجم الساحلي التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 00:15
زياد الجزيري المدير الرياضي للنجم الساحلي (facebook/ess)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي النجم الساحلي التونسي لكرة القدم، لإقالة مدربه عماد بن يونس من تدريب الفريق عقب خسارة كأس السوبر التونسي، حسبما ذكرت مصادر خاصة لموقع winwin.

وأوضحت المصادر أن إدارة النادي الناشط في الدوري التونسي تفكر بشكل متزايد في الاستغناء عن خدمات بن يونس، بعدما فرط في أول الألقاب الموسم ضد الأولمبي الأولمبي الباجي إثر الخسارة بنتيجة (2-0) في مسابقة كأس السوبر.

وأشارت إلى أن التقارير تؤكد اتجاه فريق "جوهرة الساحل" إلى التعاقد مع مدرب محلي آخر، هو المدرب السابق لمنتخب تونس منذر الكبير.

وأكدت المصادر أن المدرب الذي قاد قبل سنتين منتخب "نسور قرطاج" إلى نهائي كأس العرب بقطر ضمن أبرز خيارات النجم لتولى تدريب الفريق في الموسم الحالي، كما تتواجد أسماء أخرى في القائمة منها لسعد الدريدي المدرب الحالي لفريق أهلي بنغازي الليبي ومنتصر الوحيشي المدرب الأسبق للنادي الإفريقي.

من جهة أخرى، أعلن رئيس النجم الرياضي الساحلي عثمان جنيح في فيديو تم نشره على الصفحة الرسمية للفريق، اليوم الأربعاء 10 يناير/كانون الأول، عدم قدرته على مواصلة المهمة كمسؤول أول عن الفريق "نظرا لظروفه الصحية التي لم تعد تسمح له بذلك"، وفق تعبيره.

وأضاف جنيح أنه "يتمنى قدوم هيئة منتخبة خلال الجلسة العامة القادمة وإن تعذر ذلك سيقع القيام بجلسة مع الرؤساء القدامى وتحديد الشخصية المناسبة لمواصلة المهمة على رأس الهيئة التسيرية".

كما أكد جنيح أن الفريق قام بتسوية عدة ملفات، لكن في المقابل لا تزال هناك ملفات أخرى عالقة وتتطلب تظافر كل الجهود. وكان جنيح عاد لرئاسة للنجم في يوليو/تموز عام 2022، بعد 16 عامًا من الزمن، إذ سبق له ترأس النادي خلال الفترة بين عامي 1993 و2006.

رئيس النجم الساحلي يتمتع بمسيرة حافلة لاعبًا

رئيس النجم الساحلي، عثمان جنيح، حين كان لاعبًا في صفوف النجم الرياضي الساحلي والمنتخب التونسي، قد تُوّج خلال مشواره الكروي بلقب أفضل هداف لبطولة الدوري التونسي الممتاز عام 1970، وبجائزة الحذاء الذهبي لأحسن لاعب كرة قدم تونسي في الموسم ذاته، ثم في عام 1993، بات جنيح رئيسًا للنجم الساحلي خلفًا لحمادي المستيري.

وفاز فريق كرة القدم، في أثناء فترة رئاسة جنيح، بلقب كأس تونس عام 1996، وبلقب بطولة الدوري عامي 1997 و2023، كما تمكن من الظفر بـ6 ألقاب على المستوى القاري، وهي كأس الاتحاد الأفريقي للأندية مرتين (1995، 1999)، وكأس الكؤوس الأفريقية مرتين (1997، 2003).

كما حصد الفريق أيضًا كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة عام (1998)، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية عام (2006). وغادر جنيح رئاسة النجم عام 2006، ليخلفه معز إدريس، وفي سبتمبر 2007 عُيّن جنيح عضوًا في اللجنة الإستراتيجية للفيفا، وظل في منصبه حتى عام 2009.

شارك: