فيورنتينا يحدّد سعر نجمه المغربي أمرابط

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-12 00:19
النجم المغربي سفيان أمرابط بقميص نادي فيورنتينا الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّدت مصادر إعلامية إسبانية أنّ نادي فيورنتينا الإيطالي، حدّد بالفعل السعر النهائي للتفريط في نجمه المغربي سفيان أمرابط، أمام الراغبين في ضمّه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" المعروفة، أنّ إدارة الـ"فيولا" برئاسة المالك الأميركي روكو كوميسو، قرّرت تحديد مبلغ 50 مليون يورو لأي فريق ينوي التقدّم لصفقة ضمّ أمرابط، المطلوب من أكثر من فريق أوروبي كبير.

بعد فيورنتينا.. أي وجهة للمغربي أمرابط؟

ويسعى فيورنتينا إلى بيع اللاعب في ظلّ عزمه على مغادرة صفوف الفريق الموسم المقبل، لا سيما مع توتر علاقته بالجهاز الفني والمسؤولين في النادي، إثر  فشل عملية انتقاله إلى برشلونة الإسباني خلال فترة الميركاتو الشتوي الأخير.

وينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا صيف عام 2024، ممّا يجعل النادي الإيطالي منفتحًا بقوة على فكرة بيعه الصيف المقبل، خشية رحيله مجانًا بعد عام.

وحاول برشلونة التعاقد مع أمرابط (26 عامًا) خلال نافذة الانتقالات الشتوية الماضية، لكنّ إدارة فيورنتينا رفضت التفريط في النجم المغربي بنظام الإعارة، وبسبب قواعد اللعب المالي النظيف، لم يتمكن البارسا من حسم الشراء النهائي لبطاقة اللاعب، حسبما أجمعت عليه تقارير صحفية.

ويحظى أمرابط -إلى جانب النادي الكتالوني- باهتمام كبير من أتلتيكو مدريد وليفربول الإنجليزي، غير أنّ النجم المغربي عبّر عن رغبته في تقمّص ألوان الـ"بلوغرانا" في مناسبات سابقة، كما أنّ المدرب تشافي هيرنانديز يرى فيه المقومات اللازمة ليكون البديل المثالي للأسطورة سيرخيو بوسكيتس، الذي أعلن رحيله عن النادي رسميًا نهاية الموسم الحالي.

وبرز أمرابط (46 مباراة دولية) كأحد أبرز العناصر في تشكيل منتخب المغرب في مونديال قطر 2022، حيث ساعد "أسود الأطلس في بلوغ المربع الذهبي في إنجاز تاريخي غير مسبوق عربيًّا وأفريقيًّا.

شارك: