فيورنتينا يتعادل مع فيرينتسفاروشي وفرانكفورت يسقط أمام باوك

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-06 01:23
فيورنتينا أفلت من الخسارة في مواجهة فيرينتسفاروشي بدوري المؤتمر الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل نادي فيورنتينا الإيطالي مع ضيفه نادي فيرينتسفاروشي المجري بهدفين لمثليهما، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الخميس، ضمن منافسات دور مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي.

وافتتح بارنباس فارغا التسجيل للضيوف بالدقيقة (25) بعد تمريرة من النجم التونسي محمد علي بن رمضان، فيما أضاف الفرنسي إبراهيم سيسيه الهدف الثاني في شوط المباراة الثاني بالدقيقة 51، قبل أن يسجل أنتونين باراك هدف الفيولا في الدقيقة (67).

ومنح الفرنسي جوناثان إيكوني فيورنتينا قبلة الحياة في اللحظات الأخيرة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة (90+3).

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد النادي المجري للنقطة الرابعة في صدارة المجموعة السابعة، فيما حل الفيولا ثالثًا بنقطتين، حيث لا يزال الفريق الإيطالي يبحث عن فوزه الأول في البطولة.

آينتراخت فرانكفورت يسقط أمام باوك

ولحساب الجولة ذاتها، سقط نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، أمام مستضيفه نادي باوك اليوناني بهدفين مقابل هدف.

وافتتح الصربي أندريا زيفكوفيتش التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 28، قبل أن يعود النجم المصري عمر مرموش ليعادل النتيجة لفرانكفورت في الدقيقة 68 من تسديدة صاروخية بعدما انفرد بحارس المرمى، ثم سجل باوك هدف الفوز في الدقيقة (90+2).

ويُعَدّ هذا الهدف الثالث لمرموش بقميص آينتراخت فرانكفورت منذ انضمامه إلى الفريق الصيف الماضي، والثاني له في بطولة الكونفرنس ليغ.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد فرانكفورت للنقطة رقم 4 في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن منافسه الليلة باوك في المركز الأول.

أستون فيلا يحقق فوزه الأول في اللحظات الأخيرة

وفي مباراة أخرى، حقق نادي أستون فيلا الإنجليزي الفوز الأول له في دوري المؤتمر، بعد تغلّبه على نادي زرينيسكي موستار البوسني بهدفٍ مقابل لا شيء.

سجل النجم الإسكتلندي جون ماكجين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليمنح فريقه أول ثلاثة نقاط قارية.

وارتفع رصيد الفيلانز للنقطة رقم 3 في المركز الثالث، فيما جاء زرينيسكي في المركز الثاني بـ4 نقاط.

وفي مباراة أخرى من الجولة ذاتها، اكتسح نادي نوردشيلاند الدنماركي ضيفه نادي لودوغوريتس البلغاري بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتُعَدّ هذه النتيجة هي الكبرى في تاريخ بطولة دوري المؤتمر الأوروبي منذ إنشائها في 2021، متخطيةً نتيجة فوز ذئاب روما على بودو غليمت بنتيجة 6-1 في نسختها الأولى.

لوغانو يقلب الطاولة على بشكتاش

ونجح نادي لوغانو السويسري في قلب الطاولة على مستضيفه نادي بشكتاش التركي والعودة من تأخره بهدفين إلى الفوز بثلاثية، ضمن منافسات دور مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي.

وافتتح أبو بكر التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 38 قبل أن يعود ويضاعف النتيجة في شوط المباراة الثاني بالدقيقة 52.

وأكمل بشكتاش المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير الأيمن فالنتين روزير في الدقيقة 61 إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ما منح الضيوف الفرصة لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 81 عن طريق إغناسيو أليسيدا، ومن بعده التعادل في الدقيقة 86 عن طريق فلادي.

بايلي يسجل بالخطأ في مرماه 

وفي اللحظات الأخيرة، سجل مدافع مانشستر يونايتد السابق وبشكتاش حاليًا، إيريك بايلي، هدف لوغانو الثالث بالخطأ في مرماه بالدقيقة 90.

وبهذه النتيجة، رفع لوغانو رصيده للنقطة الرابعة في صدارة المجموعة الرابعة، فيما حل الفريق التركي في المركز الثالث بنقطة وحيدة.

فوز صعب لكلوب بروج

ولحساب المجموعة ذاتها، حقق كلوب بروج البلجيكي فوزًا بشق الأنفس على مستضيفه بودو غليمت النرويجي بنتيجة 1-0. وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب خط الوسط هانز فاناكين في الدقيقة 20 من عمر المباراة، ليمنح فريقه أول انتصاراته في البطولة هذا الموسم.

وارتفع رصيد النادي البلجيكي للنقطة رقم 4 في المركز الثاني بفارق الأهداف عن لوغانو المتصدر، فيما جاء بودو غليمت في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وفي مباراة أخرى، سقط دينامو زغرب الكرواتي أمام نادي بالكاني الكوسوفي بهدفين مقابل لا شيء، في مباراة شهدت تألق اللاعب الجزائري وليد حميدي الذي سجل هدف فريقه الثاني في الدقيقة 83 بعد مشاركته بديلًا.

ليل يسقط في فخ التعادل أمام كلاكسفيك

وسقط نادي ليل الفرنسي في فخ التعادل السلبي أمام كلاكسفيك، ليفقد صدارة المجموعة الأولى، ويتراجع إلى المركز الثاني بأربع نقاط، فيما حل فريق جزر فارو ثالثًا بنقطة وحيدة.

وفي مباراة أخرى، نجح نادي فيكتوريا بلزن التشيكي في الفوز على مستضيفه نادي أستانا الكازاخي بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى النقطة السادسة، بينما لا يزال أستانا يبحث عن نقطته الأولى.

وفي المباريات الأخرى، نجحت أندية: آيه زي ألكمار الهولندي وجنك البلجيكي وفنربخشة التركي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي في تحقيق الفوز على ليغيا البولندي وتشوكاريتشكي الصربي وترنافا السلوفاكي وليوبليانا السلوفيني على الترتيب، فيما تعادل أبردين الإسكتلندي مع إتش جي كيه هلسنكي الفنلندي بهدف لمثله.

شارك: