انتصارات لليفربول وروما وليفركوزن في الدوري الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-06 00:12
لاعب ليفربول ريان غرافينبيرش يحتفل بهدفه في شباك يونيون سانت غيلواز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ليفربول فوزه الثاني تواليًا في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم 2023-24، وهذه المرة على حساب ضيفه يونيون سانت غيلواز البلجيكي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "أنفيلد"، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة بالمسابقة القارية.

وسجّل لاعب الوسط الهولندي ريان غرافينبيرش والمهاجم البرتغالي ديوغو جوتا هدفي اللقاء عند الدقيقتين الـ44 والـ90+2 على الترتيب.

ولحساب المجموعة نفسها، فاز تولوز الفرنسي 1-0 على ضيفه لاسك لينز النمساوي، وبذلك، رفع ليفربول رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين عن تولوز الثاني، فيما تجمد رصيد سانت غيلواز عند نقطة وحيدة بالمركز الثالث، وأخفق لاسك في حصد نقطته الأولى، ليواصل تذيل الترتيب بدون أي نقطة.

برايتون يفرض تعادلًا مثيرًا على مارسيليا

وفرض برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي التعادل 2-2 على مُضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي، على أرضية ملعب "فيلودروم"، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وانتهى شوط اللقاء الأول بتقدم مارسيليا بهدفين نظيفين، حملا إمضاء المدافع الكونغولي شانسيل مبيمبا، ولاعب الوسط الفرنسي جوردان فيرتو، عند الدقيقتين الـ19 والـ20 على الترتيب.

لكن برايتون تمكن من تقليص الفارق بهدفٍ أحرزه لاعب الوسط الألماني باسكال غروس مع الدقيقة الـ54، قبل أن يُكمل الفريق الإنجليزي عودة مثيرة؛ بتسجيله هدف التعادل (2-2) عن طريق المهاجم البرازيلي جواو بيدرو "من ركلة جزاء" بالدقيقة الـ88.

ولحساب المجموعة نفسها، حسم التعادل الإيجابي (1-1) نتيجة مباراة أيك أثينا اليوناني مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي.

وبذلك، تصدّر أيك ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن مارسيليا وأياكس "صاحبَي المركزين الثاني والثالث"، أمّا برايتون، فحصد نقطته الأولى من أصل مباراتين، ليظل في المركز الرابع (الأخير).

روما يكتسح سيرفيت

وفي المجموعة السابعة، اكتسح روما الإيطالي -وصيف بطل الموسم الماضي- ضيفه سيرفيت السويسري بنتيجة 4-0. وتناوب على تسجيل رباعية روما كُلٌّ من روميلو لوكاكو بالدقيقة الـ21، ولورينزو بيليغريني بالدقيقة الـ52، وأندريا بيلوتي عند الدقيقتين الـ46 والـ59.

وبالمجموعة نفسها، حقق سلافيا براغ التشيكي فوزًا عريضًا بسداسية نظيفة (6-0) على ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي.

بهاتين النتيجتين، تصدّر سلافيا براغ ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن روما الثاني، فيما تذيل شيريف تيراسبول وسيرفيت جدول الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

نايف أكرد يقود وست هام لفوز ثمين

وفي المجموعة الأولى، سجّل المدافع المغربي نايف أكرد هدفًا، ليقود ناديه وست هام يونايتد لتحقيق فوز ثمين (2-1) على مُضيفه فرايبورغ الألماني، كما عاد أولمبياكوس اليوناني بالتعادل 2-2 من ملعب باتشكا توبولا الصربي.

ويُعَدّ هذا الفوز هي الثاني تواليًا لوست هام في المجموعة، ليحتل الفريق اللندني صدارة الترتيب بـ6 نقاط من مباراتين، مُتقدمًا بـ3 نقاط على فرايبورغ الثاني، و5 نقاط على أولمبياكوس الثالث وتوبولا الرابع.

فوز مثير لريال بيتيس

ولحساب المجموعة الثالثة، قلب ريال بيتيس الإسباني تأخره (0-1) أمام سبارتا براغ التشيكي، إلى فوز مثير بنتيجة 2-1، فيما تعرّض رينجرز الإسكتلندي للخسارة 1-2 أمام مُضيفه أريس ليماسول القبرصي.

بذلك، تساوت فرق المجموعة الأربعة برصيد 3 نقاط لكل فريق، لكن أريس وسبارتا براغ يحتلان الصدارة بأفضلية "عدد الأهداف المُسجلة".

أتالانتا ينفرد بصدارة مجموعته

وفي المجموعة الرابعة، سجّل أتالانتا الإيطالي هدفين في الشوط الأول، ليهزم مُستضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1-2، كما حقق شتورم غراتس النمساوي فوزًا مهمًا بنتيجة 1-0 على أرض راكوف البولندي.

وانفرد أتالانتا بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، بفارق 3 نقاط عن سبورتينغ وشتورم غراتس، أمّا راكوف، فأخفق في حصد نقطته الأولى، ليقبع بالمركز الرابع (الأخير).

فياريال يهزم رين

وفي المجموعة السادسة، فاز فياريال الإسباني 1-0 على ستاد رين الفرنسي، وتعادل باناثينايكوس اليوناني بدون أهداف (0-0) مع ماكابي حيفا.

بذلك، انفرد باناثينايكوس بصدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن رين وفياريال، صاحبَي المركزين الثاني والثالث.

ليفركوزن يتصدر

وفي المجموعة الثامنة (الأخيرة)، تغلّب باير ليفركوزن الألماني 2-1 على مُضيفه مولده النرويجي، وانهزم هاكن السويدي 0-1 أمام ضيفه قره باغ الأذربيجاني.

وتصدر ليفركوزن ترتيب المجموعة، برصيد 6 نقاط من انتصارين، بفارق الأهداف عن قره باغ الثاني، أمّا مولده وهاكن، فأخفقا في حصد أي نقطة للجولة الثانية تواليًا، ليحتلّا المركزين الثالث والرابع.

شارك: