"فيفا" يعمم قرار إيقاف المدير الرياضي لتوتنهام عالميًّا

2023-03-29 20:09
أرشيفية- الإيطالي فابيو باراتيشي المدير الرياضي لنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

مدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عقوبة الإيقاف لمدة 30 شهرًا المفروضة على الإيطالي فابيو باراتيشي، المدير الرياضي الحالي لنادي توتنهام هوتسبير، ليكون لها تأثير في جميع أنحاء العالم وليس محليًا فقط، ما سيجبره على الاستقالة من منصبه.

وفي يناير/ كانون ثانٍ الماضي فُرِضت على باراتيشي عقوبة الإيقاف لمدة 30 شهرًا في إيطاليا، أي المنع من ممارسة أنشطة رياضية في إطار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بعد خصم 15 نقطة من نادي يوفنتوس الإيطالي، الذي كان باراتيشي يتولى منصب مديره الرياضي، وذلك بسبب مخالفات مالية.

والآن قرر الفيفا تمديد العقوبة لتشمل باقي أنحاء العالم، ومن ثم لن يتمكن باراتيشي، الذي عمل في توتنهام منذ 2021، من مواصلة أداء مهامه المعتادة في "السبيرز".

وعلى هذا الأساس، لن يكون بوسع باراتيشي القيام بأي نشاط متعلق بالسوق، مثل التحدث إلى الوكلاء أو اللاعبين أو الإعلام، وتعد هذه ضربة قوية لتوتنهام حيث إن النادي بصدد البحث عن مدرب جديد بعد رحيل أنطونيو كونتي قبل أيام.

وافترق طريقا الإيطالي وتوتنهام بعد أن انتقد كونتي اللاعبين بشدة، إذ وصفهم بأنهم "أنانيون"، كذلك الإدارة التي قد حمّلها مسؤولية عدم فوز توتنهام بأي شيء منذ عقدين من الزمان.

شارك: