نيوكاسل يكتسح توتنهام برباعية نظيفة في الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 17:12
لقطة من مواجهة نيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اكتسح نيوكاسل يونايتد ضيفه توتنهام هوتسبير برباعية نظيفة، في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، ضمن منافسات الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح نيوكاسل يونايتد في اقتحام المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، بعد الفوز بنتيجة 4-0 على توتنهام هوتسبير، ليصعد إلى المركز السادس بصورة مؤقتة، بعد أن رفع رصيده إلى 50 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة واحدة على مانشستر يونايتد السابع، الذي يحل ضيفًا ثقيلًا على بورنموث في وقت لاحق.

وعاد نيوكاسل يونايتد لممارسة هوايته في اكتساح توتنهام هوتسبير، بعد أن انتصر عليه في ذهاب الموسم الماضي بنتيجة 6-1، لكن الفريق سقط أمام توتنهام في إياب الموسم الماضي بنتيجة كبيرة أيضًا 1-4.

من ناحيته، خسر توتنهام هوتسبير المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لصالح أستون فيلا، بعد أن تجمد رصيد توتنهام عند 60 نقطة، متخلفًا بفارق الأهداف عن أستون فيلا الذي يحل ضيفًا على أرسنال في مواجهة صعبة الأحد.

تفاصيل موقعة نيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير

فرض مهاجم نيوكاسل، السويدي الدولي ألكسندر إيزاك نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله هدفين، علمًا بأن الخط الهجومي الذي أكمله أنتوني غوردون وآشلي بارنز على الأطراف، شكّل عبئًا ثقيلًا على دفاع توتنهام، وتحديدًا مدافعه الهولندي ميكي فان دي فين الذي عاش كابوسًا حقيقيًّا.

وكان مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند الذي يعمل محللًا على شبكة "سكاي سبورتس" حاليًّا، وصف فان دي فين في الأيام الأخيرة بأنه مثل سيارة رولس رويس الفخمة (فخر الصناعة البريطانية)، لكنه اضطر إلى تعديل إشادته بين شوطي المباراة بقوله: "حتى سيارة رولس رويس تتعرض لعطل فني في بعض الأحيان"، وذلك بعد الأخطاء التي ارتكبها المدافع الشاب الفارع الطول.

بعد بداية سريعة من قبل الطرفين، كانت الفرصة الخطيرة الأولى لتوتنهام من هجمة مرتدة على الجهة اليمنى، حيث وصلت الكرة إلى برينان جونسون الذي مررها عرضية متقنة باتجاه الألماني تيمو فيرنر غير المراقب داخل المنطقة، لكن الأخير سددها على الطاير عالية (9).

ونجح نيوكاسل في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة سريعة، قام بها غوردون من منتصف الملعب ومررها باتجاه إيزاك الذي كسر مصيدة التسلل، وراوغ فان دي فين داخل المنطقة بتمويه رائع، قبل أن يسدّد في الشباك (30).

ولم يكد توتنهام يفيق من الصدمة حتى تلقى مرماه الهدف الثاني، عندما مرر ظهيره الأيمن الإسباني بدرو بورو كرة خلفية باتجاه حارس مرماه ليخطفها غوردون ويراوغ فان دي فين، وذلك بعد مرور 90 ثانية على الهدف الأول.

ورد توتنهام بتسديدة قوية من جيمس ماديسون من مشارف المنطقة، بين يدي حارس نيوكاسل السلوفاكي مارتن دوبرافكا (42)، لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة لصالح نيوكاسل يونايتد.

وفي مطلع الشوط الثاني، حسم إيزاك النتيجة نهائيًّا لصالح أصحاب الأرض، عندما تلقى كرة أمامية بعيدة من البرازيلي برونو غيمارايش فسبق فان دي فين، قبل أن يسددها زاحفة داخل شباك الفريق اللندني الشمالي (51).

ورفع إيزاك رصيده الى 17 هدفًا هذا الموسم، ليرتقي إلى المركز الثالث في ترتيب الهدافين بالتساوي مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، متخلفًا بفارق هدفين عن مهاجم مانشستر سيتي النرويجي إيرلينغ هالاند متصدر الترتيب، فيما اختتم المدافع السويسري الدولي فابيان شار مهرجان الأهداف، عندما ارتقى لكرة رأسية أودعها الشباك (87).

شارك: