هاري كين ينال جائزة هداف دوريات العالم لسنة 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 14:29
هاري كين يحمل جائزة أفضل هداف في العالم لسنة 2023 (FCBayern)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسلم النجم الإنجليزي هاري كين (30 عامًا) اليوم الجمعة، جائزة أفضل هداف على مستوى دوريات العالم لسنة 2023 من طرف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

وجاء تتويج قلب الهجوم الإنجليزي نظير تسجيله 38 هدفًا خلال العام الماضي، رفقة فريقه السابق توتنهام هوتسبير وفريقه الحالي بايرن ميونخ بمسابقتي البريميرليغ والبونديسليغا.

وتقدم جائزة أفضل هداف في العالم في الدوريات المحلية سنويًا من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS) للاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف خلال عام واحد ضمن أفضل 100 دوري درجة أولى عبر العالم.

هاري كين تفوق على مبابي ورونالدو

نجح هاري كين في التفوق على نجوم كبار في اللعبة، على غرار الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف النصر السعودي، حيث تقدم عليهما بفارق 4 أهداف.

هاري كين يحمل جائزة أفضل هداف في العالم لعام 2023

وخلال عام 2023، سجل الدولي الإنجليزي 17 هدفًا برفقة فريقه السابق توتنهام هوتسبير في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن ينجح في توقيع 21 هدفًا بقميص فريقه الحالي بايرن ميونخ في الدوري الألماني، وهو رقم قياسي نسبة للعدد المباريات.

وتسلم هداف "البوندسليغا" هذا الموسم جائزته على هامش تدريبات فريقه، والذي يستعد لمواجهة هايدنهايم يوم غد السبت، لحساب الجولة الثامنة والعشرين من الدوري المحلي.

ويتصدر هاري كين جدول ترتيب هدافي الدوري الألماني برصيد 31 هدفًا كما يمتلك في رصيده 7 تمريرات حاسمة، وحقق ذلك خلال 27 مباراة شارك بها حتى الآن، حيث يبقى رقمه مرشحًا للارتفاع مع تبقي 7 جولات عن ختام الموسم.

ويحقق الدولي الإنجليزي موسمًا استثنائيًا رفقة النادي البافاري، حيث حطم كل الأرقام التهديفية الممكنة، لكن ذلك قد لا يكفي لقيادة فريقه للحفاظ على لقب "البوندسليغا" للمرة الثانية عشرة تواليًا، حيث يتأخر بفارق 13 نقطة عن باير ليفركوزن المتصدر.

وكان البرتغالي رونالدو قد نال جائزة أفضل هداف في العالم بمختلف المسابقات لعام 2023 والتي تقدمها أيضًا (IFFHS)، وذلك نظير تسجيله 54 هدفًا رفقة النصر والمنتخب البرتغالي في مختلف المباريات التي شارك بها طوال العام الماضي، حيث تقدم على كين ومبابي بفارق هدفين.

شارك: