فيديو | شان 2022.. منتخب الجزائر يفتقد نجمه أمام إثيوبيا

2023-01-17 01:11
جانب من تدريبات منتخب الجزائر المحلي قبل مواجهة إثيوبيا في "شان 2022" (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكد رسميا غياب اللاعب شعيب ذبيح عن مباراة منتخب الجزائر للمحليين أمام نظيره الإثيوبي، المقررة غدا الثلاثاء، برسم الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة الأفريقية للاعبين المحليين، المقامة حاليا في الجزائر وتستمر إلى غاية 4 فبراير/ شباط القادم.

وكان المنتخب الجزائري المحلي قد استهل مشواره في "شان 2022"، بالفوز (1-0) على المنتخب الليبي الجمعة الماضي بملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، وهي النتيجة التي سمحت لمنتخب البلد المضيف بتصدر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وخلفه موزمبيق وإثيوبيا بنقطة واحدة، فيما يتذيل المنتخب الليبي جدول الترتيب بدون رصيد.

أجرى منتخب الجزائر المحلي، عشية اليوم الإثنين، آخر حصة تدريبية له قبل مواجهة إثيوبيا غدا، والتي شهدت تواصل غياب ذبيح عن التدريبات بسبب معاناته من الإصابة، حيث كشف مصدر مطلع لـ"winwin"، أن اللاعب أجرى صبيحة اليوم الإثنين فحوصات طبية أكدت عدم جاهزية نجم نادي مولودية الجزائر للمشاركة أمام إثيوبيا، فيما تحفظ المدير الإعلامي لمنتخب الجزائر عن كشف مدة غياب اللاعب.

وكان ذبيح قد دخل بديلا في الشوط الثاني من مباراة ليبيا، غير أنه اضطر إلى مغادرة أرضية ملعب "نيلسون مانديلا"، بعد 22 دقيقة فقط من دخوله، بعد تعرضه لإصابة على مستوى الفخذ.

بالمقابل، سيكون أيمن محيوص، صاحب الهدف الوحيد لمنتخب الجزائر في "شان 2022" لحد الآن، جاهزا لمواجهة إثيوبيا، بعد خوضه ثاني حصة تدريبية على التوالي، دون أن يشتكي من أي آلام على مستوى الإصابة التي حرمته من استكمال مواجهة ليبيا السابقة.

وكان مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الجزائري المحلي، قد أكد في مؤتمره الصحفي عشية مواجهة إثيوبيا، أن مشاركة "ذبيح في هذه المباراة تتوقف على نتائج الفحص الطبي".

بوقرة يجتمع بلاعبيه.. وطائرة "الدرون" حاضرة

شهدت الحصة التدريبية التي أجراها المنتخب الجزائري اليوم، في حضور مراسل "winwin"، أجواء مميزة ومفعمة بالحيوية، تؤكد تمتع اللاعبين بمعنويات مرتفعة، بعد تخلصهم من الضغوط، عقب الفوز المحقق في المواجهة الأولى أمام ليبيا، تحت أنظار 40 ألف متفرج جزائري.

وقبل انطلاق الحصة التدريبية، اجتمع المدرب بوقرة بلاعبيه لمدة لا تزيد عن 5 دقائق، حيث قدم لهم بعض النصائح، مع شرح طريقة العمل والأمور التي سيركز عليها في المران الأخير قبل مواجهة إثيوبيا.

ولجأ بوقرة مرة أخرى إلى طائرة "الدرون"؛ من أجل تصوير وضعيات اللاعبين على أرض الملعب، قصد تحليلها معهم في حصص الفيديو، لتحسين تمركزهم داخل أرضية الملعب، والتطوير من مستواهم، خاصة فيما يتعلق بالجانب التكتيكي والتنظيمي داخل الميدان.

تحكيم غابوني لمواجهة الجزائر وإثيوبيا

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) الحكم الغابوني، بيير غيسلان آتشو، لإدارة مباراة الجزائر أمام إثيوبيا، وفق ما أكده الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، عبر موقعه الرسمي.

وسيكون في مساعدة آتشو مواطنه بوريس مارليز ديتسوغا (مساعد أول) وأبليميرو دوس رييس مونتي نيغرو (مساعد ثان) من ساو تومي وبرانسيبي، فيما سيكون الحكم الرابع الموريسي باتريس ميلازار، فيما تم تعيين التونسي هيثم قيراط مسؤولا عن غرفة تقنية حكم الفيديو المساعد (var) بمساعدة السنغالي عيسى سي.

شارك: