رؤساء اتحادات: الجزائر تُبهر في "الشان" مثل قطر في المونديال

2023-01-17 00:07
صورة من حفل افتتاح شان الجزائر 2022 (facebook/ pm.gov.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد رؤساء الاتحادات الأفريقية لكرة القدم وإعلاميون، بالتنظيم الجيد للجزائر في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، مشيرين إلى أن مثل هذه الأجواء السائدة حاليا في "شان 2022"، لم يشاهدوها من قبل سوى في نهائيات كأس العالم قطر 2022، مؤكدين قدرة الجزائر على احتضان كأس أمم أفريقيا 2025.

وقال ولتر نياني، رئيس الاتحاد المالاوي لكرة القدم، في تصريح للتلفزيون العمومي الجزائري: "هي أجواء لم أشاهدها إلا في مونديال قطر، والآن أنا أشاهدها في شان الجزائر".

ويرى إدريس ياسين ديالو، رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، أنه آن الأوان لعودة الجزائر إلى احتضان المنافسات الأفريقية الكبرى، مشيراً إلى أن "الجزائر كانت دائما بلد كرة القدم، في الأعوام الأخيرة لم تنظم منافسات مثل هذا النوع ولكن الوقت لم يتأخر للعودة إلى الواجهة، وإيجاد حلول لكرة القدم الأفريقية".

وأثنى رئيس الاتحاد المالي لكرة القدم، بافين توري، على المنشآت التي تزخر بها الجزائر، والتي اطلع عليها بمناسبة بطولة "الشان"، قائلا في هذا الخصوص: "أشكر أولا الجماهير الجزائرية على هاته المنشآت الجميلة.. الملعب يحمل اسم الزعيم نيلسون مانديلا أحد رموز القارة الأفريقية".

وتابع: "تهانينا الحارة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والجزائر ستلعب دورا رئيسيا في تطوير كرة القدم الأفريقية".

وعلى غرار رئيس الاتحاد المالي، فقد عبرت جاكلين مودي، رئيسة الاتحاد التشادي لكرة القدم، عن سعادتها بحضور فعاليات شان الجزائر، منوهة بقرار تسمية ملعب براقي الجديد على اسم الزعيم الأفريقي نيلسون مانديلا، قائلة: "صراحة أنا مندهشة ومنبهرة وفرحة برؤية ملعب نيلسون مانديلا.. هذا الملعب يستحق اسم أحد الشخصيات الكبيرة في أفريقيا".

ومن جانبها أكدت فانيسيا لوموان الإعلامية بقناة "بي إن سبورتس" أنّ "التنظيم كان جيدا في هذا "الشان".. وهذه أمور تساعد الجزائر في احتضان كان 2025، حيث سنتعرف إلى البلد الذي يتشرف باحتضان المنافسة خلال شهر فبراير القادم".

وأضافت: "أعلم أن الجزائر مرشحة وأثبتت اليوم أنها قادرة وتملك كل شيء؛ لأنها بلد كرة قدم.. أظن أنكم استمعتم لهتافات الجماهير، أشياء نشاهدها نادرا، أعيش في فرنسا ولا أشاهد هاته الأجواء".

شارك: