بوقرة: أخشى شيئًا واحدًا وهذه مشكلة إثيوبيا!

2023-01-16 16:55
زكرياء دراوي (يمين) في المؤتمر الصحفي بجانب مجيد بوقرة المدير الفني للمنتخب الجزائري قبل مباراة إثيوبيا في بطولة أمم أفريقيا للمحليين (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الجزائري مجيد بوقرة، المدير الفني لمنتخب الجزائر للمحليين، إنه لا يخشى المنتخب الإثيوبي قبل مباراة الغد في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا للمحليين "شان 2022"، مُشيرًا إلى أنّه يخشى فقط ألا يكون لاعبيه في أتم الجاهزية. 

ويستضيف ملعب "نيلسون مانديلا" بالعاصمة الجزائرية مباراة محاربي الصحراء وإثيوبيا ضمن لقاءات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للشان، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة مساءً بتوقيت الجزائر.

وقال بوقرة في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "نحن نلعب كل مباراة كنهائي، ولقاء إثيوبيا سيكون صعبًا. إنهم سيلعبون مباراة البقاء في البطولة، ونحن نبحث عن التأهل. قلت للاعبين إنه عليهم تقديم 2000 بالمئة من إمكاناتهم لتحقيق الفوز والتأهل للدور المُقبل". 

وأضاف: "أنا أتوقع الأفضل من اللاعبين في مباراة الغد، أثق في اللاعبين وأتوقع رد فعل أفضل، خاصةً بعدما نالوا الثقة في أنفسهم، وتخلصوا من ضغط المباراة الأولى". 

وواصل مدرب منتخب الجزائر: "منتخب إثيوبيا لديه تسعة لاعبين أساسيين من المنتخب الأول يلعبون بطريقة جيدة ويحتفظون بالكرة، مشكلتهم الوحيدة تتمثل في الفعالية الهجومية والواقعية مثلنا تمامًا، ومثل المنتخبات الأخرى المشاركة في البطولة، ربما لأن أفضل المهاجمين الأفارقة يلعبون خارج القارة". 

وتابع المدرب صاحب الـ"40" عامًا: "بصراحة، أنا لا أخشى أيّ منتخب، بل أخشى فقط الحالة الذهنية للاعبين؛ فإذا كانوا في يومهم لن أخشى أي شيء. نحن مستعدون لكل السيناريوهات المحتملة في لقاء إثيوبيا". 

وزاد بوقرة: "نصيحتي للاعبين أنه لا يجب التراخي، والتركيز مهم في كرة القدم، فكل لقاء له أهميته، وفي بعض الأحيان قد تحدد مباراة مستقبل ومشوار لاعبين".

مدرب الجزائر يوضح موقف محيوص وذبيح من مباراة إثيوبيا بالشان

وأردف المدرب الجزائري: "لقد طلبت من اللاعبين الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي، خاصةً قبل المباريات، لأنها (وسائل التواصل الاجتماعي) مرهقة كثيرًا من الناحية النفسية والذهنية". 

وبسؤاله عن اللاعبين المُصابين، أوضح بوقرة: "أيمن محيوص جاهز لمباراة إثيوبيا، أما شعيب ذبيح فينتظر الفحص الطبي". 

وعن وجود مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، جمال بلماضي، لدعم محاربي الصحراء، قال بوقرة: "إنه يساعد اللاعبين ويُقدّم الدعم للجهاز الفني واللاعبين، وأنا حصلت منه على كل النصائح الممكنة (يضحك)، لقد عملت معه لمدة 5 سنوات واستنزفته". 

زكرياء دراوي: الجزائر تهدف للفوز بكأس أمم أفريقيا للمحليين

وفي سياق متصل، أكد زكرياء دراوي، لاعب وسط المنتخب الجزائري للمحليين، أن محاربي الصحراء هدفهم تحقيق الانتصار على إثيوبيا وحسم التأهل للدور المُقبل، وقال: "الحمد الله فزنا أمام ليبيا، وتجاوزنا النهائي الأول، وينتظرنا نهائي أمام إثيوبيا علينا الفوز به". 

وأضاف اللاعب صاحب الـ"28" عامًا خلال وجوده في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "نحن نسعى لتقديم أفضل صورة للاعب المحلي خلال البطولة والتتويج بلقبها إن شاء الله"، وختم: "تجربتي في كأس العرب أفادتني، اللعب في (منتخب) الجزائر يحفزنا كثيرًا لتقديم أفضل ما لدينا والتتويج باللقب".

يُذكر أن منتخب الجزائر حقق الفوز (1-0) على نظيره الليبي، في افتتاح بطولة أفريقيا للاعبين المحليين "شان 2022"، ليتصدر "الخُضر" ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين عن إثيوبيا وموزمبيق، اللتين تعادلتا (0-0) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة.

شارك:
The website encountered an unexpected error. Please try again later.