فرانفكورت يسقط في دوري المؤتمر رغم تألق مرموش وشايبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-01 01:55
المصري عمر مرموش نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني (X/Eintracht)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر أينتراخت فرانكفورت على أرضه (1-2) أمام ضيفه باوك اليوناني الذي انتزع بطاقة التأهل المباشرة إلى دور الستة عشر من دوري المؤتمر الأوروبي، في مواجهة شهدت تألقًا عربيًّا من المصري عمر مرموش والجزائري فارس شايبي، ثنائي الفريق الألماني.

ولحساب المجموعة السادسة، وضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة في دور المجموعات، كان الفريق الألماني مرشّحًا لاستعادة الصدارة؛ تمهيدًا لضمان تأهله في الجولة الختامية، غير أنّ هذا لم يحدث وتعقّد الموقف أكثر، عقب افتتاح باوك النتيجة عبر توماس كيدزيورا في الدقيقة (55)؛ لكنّ الحضور العربي المميز سمح لصاحب الأرض بالعودة في النتيجة، حيث منح شايبي زميله مرموش تمريرة حاسمة والذي عدّل بها النتيجة في الدقيقة (58)، ويبصم المصري على خامس أهدافه في المسابقة.

النتائج الكاملة للجولة الخامسة

وفي ظلّ سعي أينتراخت للتعادل، استغلّ الضيوف الظرف ليخطف هدف الانتصار الثمين عبر أندريا زيفكوفيتش في الدقيقة (73)، ليحصل اليونانيون على بطاقة التأهل من قلب ألمانيا بالذات بعد بلوغهم النقطة 13 وبفارق 4 نقاط عن أينتراخت.

أستون فيلا وفيورنتينا وبروج يقتربون من التأهل

في المجموعة الخامسة، تمكّن أستون فيلا (المتصدر بـ12 نقطة) من خطف فوز شاق على حساب ضيفه ليغيا وارسو (الثاني بـ9 نقاط) بنتيجة 2-1، وبقي ألكمار الهولندي (6 نقاط) ثالثًا بفوزه على زرينغسكي موستار البوسني (1-0).

وفي المجموعة السادسة، حقق فيورنتينا الإيطالي انتصارًا ثمينًا على غينك البلجيكي بنتيجة (2-1)، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة وبفارق نقطتين عن وصيفه فيرينتسفاروشي المجري المتعادل مع كوكاريكي الصربي (1-1)، في حين توقّف رصيد غينك عند 6 نقاط وظل ثالثًا.

وفي المجموعة الرابعة، اقترب كلوب بروج البلجيكي بدوره من بلوغ دور الـ 16 بفوز كاسح على ميدان بشكتاش التركي بخماسية دون رد؛ ليرفع رصيده إلى 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن ملاحقه بودو غليمت النرويجي المتغلب على لوغانو السويسري (5-2).

شارك: