فان غال يؤكد تحمّس لاعبي هولندا لخوض مباريات كأس العالم

2022-11-16 01:52
أرشيفية - لويس فان غال المدير الفني لمنتخب هولندا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب لويس فان غال، المدير الفني للمنتخب الهولندي، عن سعادته بالوجود في قطر قبل أيام قليلة من انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022، مؤكدًا تحمُّس لاعبيه لهذا الموعد الهام والمنتظر.

وتحدث فان غال في مقابلة لقنوات "بي إن سبورت" فور وصول بعثة "الطواحين" إلى مطار الدوحة وقال: "نحن متشوقون لبداية كأس العالم، الطقس جميل هنا في قطر، ونحن جاهزون، سنخوض يوم الأربعاء أول حصة تدريبية هنا".

ورفض فان غال التعليق عن المواجهة الأولى لمنتخب هولندا في المونديال أمام بطل أفريقيا؛ المنتخب السنغالي وتابع: "سنواجه منتخب قطر الذي يُعَدّ بطل قارة آسيا بالإضافة إلى بطل قارة أفريقيا السنغال".

وأكد المدرب السابق لمانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ أنه مقتنع لحد كبير باللاعبين الذين اختارهم لتمثيل هولندا في نهائيات المونديال وأردف: "اخترت مجموعةً من اللاعبين عن قناعة؛ ونتمنى التوفيق في النهائيات".

وحلّت بعثة المنتخب الهولندي، مساء الثلاثاء، بالعاصمة القطرية الدوحة، على أن تشرع يوم الأربعاء في التدريبات على ملاعب "جامعة قطر" تحضيرًا للمباراة الأولى في دور المجموعات أمام منتخب السنغال المقررة في 21 من الشهر الجاري بملعب "الثمامة".

ويسعى رفاق فرينكي دي يونغ للعودة بقوة إلى كأس العالم بعدما غابوا عن النسخة الماضية بروسيا عام 2018، ويتطلعون لبلوغ الأدوار المتقدمة تمامًا كما فعلوا عام 2010 في جنوب أفريقيا؛ حين بلغوا المباراة النهائية قبل أن يخسروها أمام المنتخب الإسباني بهدف أندريس إنييستا.

برنامج مباريات هولندا في دور المجموعات لكأس العالم 2022

  • السنغال x هولندا: يوم 21 نوفمبر (ملعب الثمامة)
  • هولندا x الإكوادور: يوم 25 نوفمبر (ملعب خليفة الدولي)
  • هولندا x قطر: يوم 29 نوفمبر (ملعب البيت)
شارك: