شاهد | منتخب هولندا يصل قطر تمهيدًا لمشاركته في مونديال 2022

2022-11-15 21:31
لحظة وصول منتخب هولندا إلى مطار حمد الدولي بقطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلّت بعثة منتخب هولندا, مساء اليوم الثلاثاء، بالعاصمة القطرية الدوحة تحسبًّا للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 المقررة انطلاقتها يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وتستمر إلى غاية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وحلّ نجوم المنتخب الهولندي بقيادة المدرب لويس فان غال، وفي مقدمتهم متوسط ميدان برشلونة فرينكي دي يونغ، بمطار حمد الدولي، قبل أن يتوجهوا مباشرةً بعد ذلك نحو مقر إقامتهم بفندق "سانت ريجيس الدوحة".

ويباشر المنتخب الهولندي بدءا من يوم غد الأربعاء تدريباته بالأراضي القطرية، حيث سيخوض استعداداته طيلة فترة وجوده في قطر بملاعب "جامعة قطر"، وهو المقر الذي اختاره الاتحاد الهولندي لتحضير مبارياته خلال المونديال.

وقرر فان غال، مدرب منتخب "الطواحين" عدم خوض أي مباراة ودية قبل دخول غمار نهائيات كأس العالم، بسبب ضيق الوقت وتخوفه من تعرض لاعبيه للإصابات، في حين قرر القدوم إلى الدوحة قبل 6 أيام من موعد أول مباراة؛ للتعود على أجواء البلاد.

ويخوض المنتخب الهولندي نهائيات مونديال قطر ضمن المجموعة الأولى، ويستهل مشواره بمواجهة المنتخب السنغالي يوم 21 نوفمبر الجاري بملعب "الثمامة"؛ على أن يلاقي منتخب الإكوادور في الجولة الثانية يوم 25 من الشهر الجاري بملعب "خليفة الدولي"، في حين سيختتم دور المجموعات بمواجهة المنتخب القطري يوم 29 نوفمبر بملعب "البيت".

ويحلم منتخب هولندا بالصعود إلى منصات التتويج في قطر، وحصد لقب المونديال للمرة الأولى في تاريخه، باعتباره أكثر المنتخبات خسارة لنهائي كأس العالم بواقع  3 مرات، كان آخرها أمام منتخب إسبانيا في مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.

قائمة هولندا النهائية لكأس العالم 2022

وأعلن المدرب لويس فان غال، يوم 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، عن قائمة نهائية من 26 لاعباً سيدافعون عن حظوظ الطواحين في المونديال المرتقب.

حراسة المرمى: جوستين بيلو، أندريس نوبرت، ريمكو باسفير.

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك، ناثان آكي، دالي بليند، يوريان تيمبر، دينزل دومفريس، ستيفان دي فري، ماتياس دي ليخت، تايرل مالاتسيا، جيريمي فريمبونغ.

خط الوسط: فرينكي دي يونغ، دافي كلاسين، تيون كووبميينيرز، كينيث تايلور، تشافي سيمونز، ستيفن بيرغويس، كودي جاكبو، مارتين دي رون.

خط الهجوم: ممفيس ديباي، ستيفن بيرغوين، فينسنت يانسن، لوك دي يونغ، نوا لانغ، فوتر فيغورست.

شارك: