غينيا تتجاوز غينيا الاستوائية وتبلغ ربع نهائي كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 23:38
من مباراة غينيا وغينيا الاستوائية بثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بلغ منتخب غينيا ربع نهائي كأس أفريقيا 2024 المقامة بكوت ديفوار، بعد فوزه على منتخب غينيا الاستوائية بنتيجة 1-0، في الوقت بدل الضائع.

وأقيمت المواجهة على ملعب الحسن واتارا بمدينة إيبيمبي ضواحي أبيدجان، ودخلها منتخب غينيا الاستوائية متصدر المجموعة الأولى مرشحًا فوق العادة للفوز، أمام المنتخب الغيني الذي تأهل كأحد أفضل الثوالث من المجموعة الثالثة.

هدف قاتل يؤهل غينيا إلى ربع نهائي كأس أفريقيا

حسمت نتيجة التعادل السلبي شوط المباراة الأول، مع تسجيل أفضلية في الاستحواذ على الكرة من جانب منتخب غينيا الاستوائية، حيث بادر لاعبوه للهجوم وسددوا على المرمى في ثلاث مناسبات، لكن شباك الحارس الغيني إبراهيم كوني استعصت عليهم.

وفي الشوط الثاني، تعقدت مهمة منتخب غينيا الاستوائية كثيرًا بعدما أشهر حكم المواجهة البطاقة الحمراء في وجه اللاعب فيديريكو بيكورو، قبل أن يهدر إيميليو إنسووي هداف "الكان" برصيد 5 أهداف فرصة محققة للتقدم، حين ضيّع ركلة جزاء في الدقيقة (69).

استعاد لاعبو منتخب غينيا زمام الأمور مستغلين التفوق العددي للاعبي المنافس، ليصبح الاستحواذ على الكرة لمصلحتهم، مع صنع فرص عديدة للتسجيل، وسددوا على المرمى في 7 مرات، منها 4 بين الخشبات الثلاثة، لكن الحارس جيسوس أوونو نجح في صد ثلاث تسديدات كاملة.

وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظرون انتهاء الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل السلبي والتحول إلى شوطين إضافيين، ظهر محمد بايو في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليسجل هدف فوز غينيا بصناعة من إبراهيم دياكيتي.

ويلتقي منتخب غينيا في ربع نهائي كأس أفريقيا مع الفائز من مباراة مصر وجمهورية الكونغو الديموقراطية المقررة لاحقًا، وذلك في 2 فبراير/ شباط المقبل.

جدير بالذكر أن طرفي مباراة ربع نهائي كأس أفريقيا الأولى قد عُرف، السبت، حيث ستجمع بين منتخبي نيجيريا المتأهل على حساب الكاميرون (2-0)، ومنتخب أنغولا الفائز على حساب منتخب ناميبيا (3-0).

وتتواصل مباريات الدور ثمن النهائي في اليومين المقبلين، حيث سيلتقي الرأس الأخضر مع موريتانيا، والسنغال وكوت ديفوار يوم غد الإثنين، كما سيلعب منتخب مالي أمام بوركينا فاسو، ومنتخب المغرب أمام جنوب أفريقيا يوم الثلاثاء المقبل.

شارك: