المغرب يهيمن على التشكيل المثالي لدور المجموعات بأمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 10:37
المغربي سفيان أمرابط حاضر في التشكيل المثالي لدور المجموعات بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 (facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن التشكيل المثالي لدور المجموعات بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، المُقامة منافساتها في كوت ديفوار.

وتضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات هيمنة لمنتخب المغرب، الذي حضر بـ4 لاعبين (الظهير الأيمن أشرف حكيمي، قلب الدفاع نايف أكرد، لاعبا الوسط سفيان أمرابط وعز الدين أوناحي).

ولم يشمل التشكيل المثالي لدور المجموعات أي لاعب عربي آخر، فيما تضمنت التشكيلة 3 لاعبين من منتخب السنغال، ولاعبَين من غينيا الاستوائية، ولاعبًا واحدًا من منتخبَي الكونغو الديمقراطية وأنغولا.

وقدّم منتخب المغرب مستويات طيبة في دور المجموعات للنهائيات الأفريقية؛ حيث تصدر "أسود الأطلس" ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط من 3 مباريات (فوزان وتعادل).

وسجّل لاعبو المغرب 5 أهداف في مبارياتهم الثلاثة بدور المجموعات، فيما اهتزت شباكهم مرة واحدة فقط.

وسيواجه منتخب المغرب نظيره الجنوب أفريقي يوم الثلاثاء المقبل (30 يناير/ كانون الثاني الجاري)، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

ويأمل المنتخب المغربي -رابع كأس العالم قطر 2022- أن يواصل المضي قدمًا في البطولة، آملًا التتويج باللقب القاري الغائب عن خزائنه منذ نسخة إثيوبيا 1976.

وبالإضافة إلى الرباعي المغربي، يبرز في التشكيل المثالي لدور المجموعات حضورٌ لـ3 لاعبين سنغاليين، هم قلب الدفاع كاليدو كوليبالي، ولاعب الوسط الشاب لامين كامارا، والجناح إسماعيلا سار.

واختار "الكاف" الغيني الاستوائي جيسوس أوونو حارسًا للتشكيلة المثالية، فيما ظهر مواطنه إيميليو إنسوي في خط الهجوم، علمًا أن إنسوي (34 عامًا) يتصدر قائمة هدّافي البطولة برصيد 5 أهداف.

كما يحضر في التشكيل المثالي لدور المجموعات كلٌ من ظهير أيسر الكونغو الديمقراطية آرثر ماسواكو، والجناح الأنغولي غيلسون دالا، المحترف في صفوف نادي الوكرة القطري.

التشكيل المثالي لدور المجموعات في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024

  • حراسة المرمى: جيسوس أوونو (غينيا الاستوائية).
     
  • خط الدفاع: أشرف حكيمي (المغرب)، كاليدو كوليبالي (السنغال)، نايف أكرد (المغرب)، آرثر ماسواكو (الكونغو الديمقراطية).
     
  • خط الوسط: سفيان أمرابط (المغرب)، عز الدين أوناحي (المغرب)، لامين كامارا (السنغال).
     
  • خط الهجوم: غيلسون دالا (أنغولا)، إسماعيلا سار (السنغال)، إيميليو إنسوي (غينيا الاستوائية).

 

شارك: