حاسوب يكشف حظوظ مصر والمغرب في التتويج بلقب أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 17:21
من لقاء منتخب مصر وغانا في كأس أمم أفريقيا 2024 (X/@EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت منافسات دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، مساء أمس الأربعاء، بعد لعب المباريات المتبقية من الجولة الأخيرة، والتي شهدت تأهل الثلاثي العربي مصر والمغرب وموريتانيا إلى الدور الثاني، من أصل خمسة منتخبات عربية مشاركة في البطولة.

وباكتمال جميع مقاعد دور الـ16 والكشف عن مواجهاته، كشف حاسوب منصة "أوبتا" الخارق عن حظوظ منتخب مصر والمغرب في الحصول على اللقب، بجانب المنتخبات الأقرب للوصول إلى المربع الذهبي.

ويعرض الحاسوب الخارق المركز النهائي المحتمل لكل منتخب في مرحلة المجموعات، بجانب احتمالات وصوله إلى كل دور من أدوار مراحل خروج المغلوب.

مصر والمغرب بين الخمسة الأوائل 

وضع حاسوب أوبتا منتخبي مصر والمغرب بين أقرب 5 منتخبات للظفر بلقب أمم أفريقيا لهذا العام، نظرًا لما قدماه في دور المجموعات، حيث جاء منتخب أسود الأطلس في المركز الثاني بنسبة %16.4، خلف منتخب السنغال المرشح الأول بنسبة %20.1.

وجاء المنتخب المصري المتأهل في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، في المركز الرابع للمنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة بنسبة %7.7، وبفارق كبير عن منتخب نيجيريا صاحب المركز الثالث بنسبة %13.1.

ويرجع وجود المنتخب المصري في مركز أفضل من منتخب الرأس الأخضر متصدر المجموعة الثانية على سبيل المثال، والذي احتل المركز الثامن بنسبة %4.8، لوجود الفراعنة في قائمة المرشحين قبل انطلاق البطولة، بجانب وصولهم إلى نهائي البطولة في نسختين من آخر 3 نسخ.

فيما احتل منتخب موريتانيا -المنتخب العربي الآخر الذي تأهل بجانب مصر والمغرب إلى دور الـ16 لأول مرة في تاريخه- المركز الأخير، في قائمة المرشحين للفوز باللقب بنسبة %0.6.

وتوقع حاسوب منصة أوبتا المنتخبات الثمانية المرشحة للعبور إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا في نسخته الـ34، حيث توقع وصول كل من منتخبات السنغال، الرأس الأخضر، المغرب، مصر، نيجيريا، مالي، أنغولا وغينيا الاستوائية.

الرباعي الأقرب للوصول إلى المربع الذهبي 

1المغرب47.2%
2السنغال46.6%
3نيجيريا42.0%
4مصر34.7%

جدير بالذكر أن قرعة ثمن النهائي أوقعت منتخبي مصر والمغرب في مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية (وصيف المجموعة السادسة)، ومنتخب جنوب أفريقيا (وصيف المجموعة الخامسة)، على التوالي.

شارك: