سفيان أمرابط يحدد هدف المغرب بالكان ويعلق على عقوبة الركراكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 10:04
سفيان أمرابط نجم منتخب المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد سفيان أمرابط نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومتوسط ميدان منتخب المغرب، هدف منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، وذلك بعد التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة.

وتم اختيار المغربي سفيان أمرابط رجل المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده بنتيجة (1-0)، أمام زامبيا، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة السادسة، بدور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 الجارية وقائعها حاليًا في كوت ديفوار.

ويدين "أسود أطلس" بالفضل في اقتناص بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في صدارة المجموعة بـ7 نقاط (من انتصارين وتعادل)، للنجم حكيم زياش صاحب الهدف الوحيد أمام زامبيا، في الدقيقة (37)، بعد متابعته لكرة مرتدة من الحارس.

وقال أمرابط في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "أردنا المركز الأول.. نحن فخورون بذلك. كانت مباراة صعبة، لكننا فعلنا الشيء المهم. لا يزال هناك مجال للتحسن قبل مباراتنا القادمة".

وعلَّق سفيان أمرابط على غياب مدربه وليد الركراكي، عن دكة البدلاء، بسبب العقوبة المسلطة عليه من "كاف" عقب أحداث مباراة الكونغو الديمقراطية، وذلك بقوله: "كان الأمر مفاجئًا بالنسبة لنا.. لقد افتقدناه واشتقنا إليه، نأمل أن نراه في المباراة المقبلة".

وفي دور الـ16 سيواجه منتخب المغرب، نظيره جنوب أفريقيا، وفي هذا الصدد قال نجم مانشستر يونايتد: "نريد أن نصل إلى أبعد حد ممكن في كأس أمم أفريقيا، وسنبذل قصارى جهدنا للنجاح".

ويسعى المنتخب المغربي بعد تحقيقه المركز الرابع التاريخي في كأس العالم قطر 2022، إلى استغلال جيله الذهبي من أصحاب الخبرات على غرار سفيان أمرابط وحكيم زياش وحكيمي، والمُطعّمين بالشباب للظفر بكأس أفريقيا الغائبة منذ اللقب الأول والأخير عام 1976.

أرقام سفيان أمرابط

ويمر أمرابط بفترة صعبة هذا الموسم 2023-24، منذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد، حيث تشير بيانات موقع ترانسفير ماركت العالمي، إلى أن نجم المنتخب المغربي شارك في 17 مباراة ودخل 13 مرة أساسيًا في جميع المسابقات، لم يسجل أي هدف ولم يقدم أي تمريرة حاسمة.

وعلى المستوى الدولي خاض سفيان أمرابط 54 مباراة مع منتخب بلاده المغرب، بمجموع 4113 دقيقة لعب، وفيما تمكن من تقديم 8 تمريرات حاسمة، وما يزال إلى الآن يبحث عن هدفه الأول مع "أسود الأطلس".

شارك: