أسطورة نيجيريا: هذا ما سيقدمه منتخب المغرب في إقصائيات الكان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 11:39
من مشاركة منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار (facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدا أسطورة كرة القدم النيجيرية، جاي جاي أوكوشا، واثقًا من قدرة منتخب المغرب على تقديم مستويات مميزة بالأدوار الإقصائية لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، المُقامة منافساتها في كوت ديفوار.

وقدّم منتخب المغرب مستويات طيبة في دور المجموعات للنهائيات الأفريقية؛ حيث تصدر "أسود الأطلس" ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط من 3 مباريات (فوزان وتعادل).

وسجّل لاعبو المغرب 5 أهداف في مبارياتهم الثلاث بدور المجموعات، فيما اهتزت شباكهم مرة واحدة فقط.

وسيواجه منتخب المغرب نظيره الجنوب أفريقي يوم الثلاثاء المقبل (30 يناير/ كانون الثاني الجاري)، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

ويأمل المنتخب المغربي -رابع كأس العالم قطر 2022- أن يواصل المضي قدمًا في البطولة، آملًا التتويج باللقب القاري الغائب عن خزائنه منذ نسخة إثيوبيا 1976.

أوكوشا: منتخب المغرب كان رائعًا في كأس العالم

بدوره، قال أوكوشا في تصريحات خصّ بها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف": "من دون شك، لدينا عديد المنتخبات التي يمكن القول إن لديها ما يلزم للتتويج. السنغال أعطت انطباعًا جيدًا، والمغرب نتوقع أن يقدم أداءً جيدًا مرة أخرى، نعلم أنهم كانوا رائعين في كأس العالم".

وبالإضافة إلى السنغال والمغرب، أشاد أوكوشا بمستويات غينيا الاستوائية والرأس الأخضر "كاب فيردي" وأنغولا، علمًا أن المنتخبات الثلاث تصدرت المجموعات الأولى والثانية والرابعة على الترتيب.

لكن بسؤاله عن هوية المنتخب المُرشح للتتويج باللقب، قال أوكوشا -ضاحكًا- إنه يرشح منتخب بلاده نيجيريا لحصد البطولة، قبل أن يردف: "سننتظر ونرى".

ومن المُقرر أن يلتقي منتخب نيجيريا "ثاني المجموعة الأولى" نظيره الكاميروني "ثاني المجموعة الثالثة"، غدًا السبت، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة الأفريقية.

وقدّمت نيجيريا مستوى مقبولًا في دور المجموعات، لكنها احتلت المركز الثاني على سلم المجموعة الأولى، بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية المتصدرة.

في المقابل، عانت الكاميرون من صعوبات كبيرة في تجاوز عتبة الدور الأول؛ حيث حسمت كتيبة "الأسود" تأهلها من خلال فوز شاق (3-2) على غامبيا، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

يُذكر أن أوكوشا يُعد أحد أبرز أساطير كرة القدم النيجيرية عبر كل العصور، وقد سبق له التتويج مع "النسور الخضراء" بلقب كأس أمم أفريقيا 1994 بتونس، والميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية "أتلانتا 1996".

شارك: