مباراة المغرب وجنوب أفريقيا | زواني يتحدى "أسود الأطلس"

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 22:59
ثيمبا زواني لاعب منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم (Times Live)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث صانع الألعاب الجنوب أفريقي المخضرم ثيمبا زواني (34 عامًا) برسالة تحذيرية إلى منتخب (أسود الأطلس) قبل يومين من مباراة المغرب وجنوب أفريقيا في قمّة لقاءات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

يلعب منتخب المغرب أمام جنوب أفريقيا سهرة الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني المقبل في ملعب (لوران بوكو) بمدينة سان بيدرو.

وبعد أن قاد منتخب (بافانا بافانا) باقتدار ٍإلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 وصيفًا للمجموعة الخامسة، أرسل زواني -نجم فريق صن داونز- برسالة تحدٍّ إلى منتخب المغرب، في تصريحات أطلقها اليوم الأحد.

وقال زواني: "سنبذل أقصى ما لدينا للفوز على المغرب، نمتلك الجودة ونستطيع المنافسة ضد أي فريق وقد أظهرنا ذلك".



سجّل زواني هدفين في الفوز على ناميبيا (4-0) في الجولة الثانية من دور المجموعات لينال جائزة رجل المباراة، ثم قدّم مستوى قويًا أمام تونس في الجولة الثالثة حينما تعادل المنتخبان (0-0) وحصد زواني جائزة رجل المباراة أيضًا أمام نسور قرطاج.

وتعوّل الجماهير الجنوب أفريقية على زواني لقيادة المنتخب إلى منصات المجد وإحياء الجيل الذهبي للـ(بافانا بافانا) الشهير في أواخر التسعينيات، حينما حصدت جنوب أفريقيا الكأس في نسخة 1996، قبل أن تبلغ نهائي النسخة التالية في 1998.

في نفس الإطار، تحدّى البلجيكي هوغو بروس مدرب جنوب أفريقيا، نظيره المغربي، وقال في تصريحات صحفية: "نعرف هذا الفريق (المغرب)، لأننا لعبنا أمامه من قبل.. لقد انتصرنا عليهم أيضًا، ولا شيء مستحيل.. أنا واثق بلاعبي فريقي، ومتأكد بأنهم قادرون على تحقيق ذلك، وأعلم أنهم يثقون في أنفسهم أيضًا".

يُذكر أن جنوب أفريقيا لم تتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا منذ 1998 في بوركينا فاسو، ولم يعرف المغرب المشهد الختامي منذ 2004 في تونس.

مباراة المغرب وجنوب أفريقيا.. فرصة للثأر!

ربما تُمثّل مباراة المغرب وجنوب أفريقيا فرصةً للثأر لكلا المنتخبين، وللمغرب بوجه خاص، حيث التقيا في 8 مباريات سابقًة، كانت الغلبة للمنتخب الجنوب أفريقي في 3 وانتهت 3 لقاءات بالتعادل، فيما عرف المغرب انتصارين فقط.

المنتخب المغربي كان قد أقصى جنوب أفريقيا من مجموعات كأس أمم أفريقيا 2019 بالفوز عليه في الجولة الثالثة (1-0) بهدف مبارك بوصوفة، فيما انتصرت جنوب أفريقيا (2-1) على المنتخب المغربي في تصفيات "كان كوت ديفوار 2024".

مباراة المغرب وجنوب أفريقيا قد تكون فرصة للمنتخب العربي لكسر أفضلية (بافانا بافانا) على المواجهات المباشرة، وفي نفس الوقت فرصة مواتية للمنتخب الجنوب أفريقي للثأر من هزيمته في بطولة 2019 التي أقيمت في مصر.

شارك: