غينيا الاستوائية تُهين كوت ديفوار وتأهل منطقي لنيجيريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 22:48
لاعبو غينيا الاستوائية يحتفلون بالفوز على كوت ديفوار بكأس أفريقيا 2024 (X/CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع منتخب غينيا الاستوائية واحدة من أكبر مفاجآت كأس أمم أفريقيا 2024 بفوزه الكبير على كوت ديفوار المستضيف بنتيجة 4-0 لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات، ليضمن تأهله في صدارة المجموعة الأولى، بينما حقق منتخب نيجيريا تأهلًا منطقيًّا بفوزه على غينيا بيساو بنتيجة 1-0.

احتضن ملعب الحسن واتارا مباراة كوت ديفوار أمام غينيا الاستوائية، بينما أقيمت المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، بين منتخبي نيجيريا وغينيا بيساو على ملعب فيليكس هوفويت بواني.

غينيا الاستوائية "تُهين" كوت ديفوار وتتصدر

سيطر لاعبو كوت ديفوار على مجريات اللعب، حيث استحوذوا على الكرة بشكل واضح، لكن الفعالية الهجومية كانت غائبة، بعكس لاعبي غينيا الاستوائية الذين كانوا واقعيين، ومن فرصة واحدة تمكن إيميليو إنسووي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (42).

وجاء رد الإيفواريين سريعًا بعد تأخرهم في النتيجة عبر إبراهيم سانغاري في الدقيقة (45+2) الذي نجح في وضع الكرة بالمرمى؛ لكن الحكم السوداني محمود إسماعيل ألغى الهدف بعد العودة إلى حكم تقنية الـ"VAR" بسبب التسلل.

ونجح جون فيليب كراسو في تعديل الكفة لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة (67) من أول لمسة له بعد دخوله بديلًا؛ لكن الحكم عمد إلى إلغائه مرة أخرى بسبب وجود اللاعب في وضعية تسلل. 

وفي الدقيقة (73) أطلق بابلو جانيت رصاصة الرحمة على الفيل الإيفواري، حين نجح في تسجيل هدف ثانٍ بطريقة رائعة ومن مخالفة مباشرة نفذها بشكل مثالي.

وبعد دقائق قليلة، تحديدًا عند الدقيقة (76) عاد إنسووي ليسجل الثنائية الشخصية له في المواجهة وهدف غينيا الاستوائية الثالث، ليقتل المباراة في سيناريو غير متوقع، وأمام هشاشة دفاعية غير عادية لمنتخب البلد المستضيف. قبل أن يختتم يانيك بويلا الرباعية في الدقيقة (88).

نيجيريا تحسم تأهلها بالفوز على غينيا بيساو

حسم منتخب نيجيريا تأهله إلى الدور ثمن النهائي من كأس أمم أفريقيا 2024 بفوزه الصعب على غينيا بيساو بفضل هدف عكسي سجله لاعب المنافس، لترافق النسور الخضراء منتخب غينيا الاستوائية المتصدر.

وتقدّم نسور نيجيريا في النتيجة عند الدقيقة (36) عبر هدف عكسي سجله أوبا سانغانتي في مرمى فريقه بالخطأ، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.

في الشوط الثاني، نجح نجم نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين في تسجيل هدف ثانٍ لنيجيريا؛ لكن حَكمة المباراة، المغربية بشرى كربوبي، ألغته بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد، بعدما تأكدت من لمس المهاجم للكرة باليد قبل تسجيل الهدف.

على ضوء نتيجتي المباراتين، فإن منتخب غينيا الاستوائية تأهل متصدرًا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط وبفارق أهداف (+6)، بينما لحق به منتخب نيجيريا كثاني المجموعة بالرصيد ذاته من النقاط وبفارق أهداف (+2)، أمّا منتخب كوت ديفوار فبات يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق أهداف (-3) وهذا ما قد يؤثر سلبيًّا في حظوظ تأهله كأحد أفضل المراكز الثالثة.

ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة الثالثة

المنتخبلعبالفارقالنقاط
غينيا الاستوائية (تأهل)3+67
نيجيريا (تأهل)3+27
كوت ديفوار (في الانتظار)3-33
غينيا بيساو3-50
شارك: