غونزالو يضع شرطاً مقابل موافقته على الانضمام للمنتخب العراقي

2022-02-13 22:35
ضرغام إسماعيل لاعب منتخب العراق يحتفل مع الإسباني غونزالو روديغيز مدرب اللياقة البدنية لأسود الرافدين في كأس آسيا 2015 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية عراقية أن مدرب اللياقة البدنية، الإسباني غونزالو روديغيز، ربط انضمامه للكادر الفني الجديد لمنتخب العراق، بالموافقة على شرطه الوحيد؛ من أجل تأمين وجوده في المباراتين المقبلتين أمام الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقالت المصادر إن روديغيز أبلغ المدير الفني للمنتخب العراقي، عبد الغني شهد، بأنه يرحب بشدة بالعودة مرة أخرى للإشراف على تدريب أسود الرافدين، ولكنه ينتظر الموافقة على واحد من الخيارات التي أرسلها لاتحاد الكرة، من أجل أن ينهي ارتباطه مع ناديه الحالي، سانتوس لاغونا، الناشط في الدوري المكسيكي الممتاز.

وأضافت المصادر أن مدرب اللياقة الإسبانية، طلب في خياره الأول أن تكون فترة التعاقد مع الاتحاد العراقي لكرة القدم لـ3 سنوات متتالية، وبراتب شهري لا يقل عن 15 ألف دولار أمريكي، رافضاً فكرة التعاقد لفترة شهرين فقط، لكونه مرتبطاً بعقد رسمي مع النادي المكسيكي لمدة عام كامل، إضافة إلى أنه يفضّل العمل والاستقرار مع المنتخبات العراقية لفترة طويلة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن روديغيز طرح خياراً آخر، في حال لم يتعاقد معه اتحاد الكرة العراقي لـ3 سنوات، وهو مخاطبة نادي سانتوس لاغونا المكسيكي، من أجل طلب إعارته حتى خوض المباراتين المقبلتين أمام الإمارات وسوريا.

وقد عمل روديغيز (42 عاماً) سابقاً مع المنتخبات والأندية العراقية، بدءًا من نادي أربيل، ولاحقاً مع المنتخب العراقي في كأس آسيا 2015، ومن ثم مع المنتخب الأولمبي تحت سن 23 في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ثم مع نادي الشرطة قبل عامين.

شارك: