كيف رد الاتحاد العراقي على طلب المدرب بعودة لاعبين مبعدين؟

2022-02-14 12:57
عبد الغني شهد مدرب منتخب العراق الجديد (من اليمين) يقود تدريبات المنتخب العراقي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin عن أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، رد على الطلب المقدم من مدرب منتخب العراق الجديد، عبد الغني شهد، بخصوص إعادة بعض اللاعبين المُبعدين إلى قائمة المنتخب الوطني التي ستخوض مواجهتي الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقالت المصادر إن اتحاد الكرة أبلغ شهد بأن هناك 3- 4 لاعبين لن يتمكنوا من تمثيل المنتخب الوطني بسبب مشاكل إدارية تواجههم؛ ولذلك سيكون عليه البحث عن خيارات فنية أخرى، من لاعبي الدوري العراقي الممتاز أو من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية، مؤكدةً أن مشرف المنتخب، يونس محمود، أبلغ المدرب الجديد بأنه يملك الحرية الكاملة في استدعاء أي لاعب لصفوف القائمة الوطنية، بشرط عدم مواجهته أي مشاكل إدارية.

وذكرت المصادر أن المدرب الجديد للمنتخب العراقي تفهم الموقف الرسمي للاتحاد، رغم أن بعض هؤلاء اللاعبين وعدوا الكادرين الفني والإداري بحل هذه المشاكل الإدارية في الأيام القليلة المقبلة؛ وذلك لتأمين حضورهم في المواجهتين المقبلتين بالتصفيات المونديالية.

وتولى مؤخراً عبد الغني شهد (54 عاماً) مهمة تدريب منتخب بلده للمرة الثانية، بعد توليها مؤقتاً في عام 2016، وسيقود هذه المرة "أسود الرافدين" حتى نهاية التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، وفي حال نجح في الفوز على الإمارات وسوريا، فسيُمنَح المدرب السابق لنادي نفط الوسط ومنتخب العراق الأولمبي، عقداً جديداً حتى نهاية بطولة أمم آسيا 2023، والتي ستقام في شهر يونيو/ حزيران من العام المقبل.

ويملك منتخب "أسود الرافدين" فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

ويلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: