مهاجم العراق الأولمبي يقطع وعدًا للجماهير في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 20:23
حسين لاوندي مهاجم منتخب العراق الأولمبي (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قطع مهاجم منتخب العراق الأولمبي ونادي الطلبة حسين لاوندي، وعدًا للجماهير العراقية في أولمبياد باريس 2024، وذلك عقب تعافيه من الإصابة التي غيبته عن الملاعب في الفترة الماضية.

ويغيب لاوندي عن الملاعب مُنذ شهرين تقريبًا بسبب إصابة في منطقة الرأس في أثناء المباراة الودية لفريقه الطلبة أمام فريق الصناعات الكهربائية على ملعب جامعة بغداد في الثاني من شهر مارس/ آذار الماضي.

وقال لاوندي في تصريحات خاصة لـ"winwin" عقب تعافيه من الإصابة: "الحمد لله أنا في حالة جيدة وبأتم الجاهزية وفي المباراة المقبلة سأكون جاهزًا بنسبة 100%".

وأضاف: "الإصابة أبعدتني عن لاعبي المنتخب الأولمبي العراقي؛ وكنت أدعو لهم في كل لحظة، والحمد لله أسعدوني بإنجاز التأهل لأولمبياد باريس"، وختم تصريحاته بالقول: "أبعدتني الإصابة عن المنتخب الأولمبي في كأس آسيا تحت 23 عامًا لكن سأكون جاهزًا في أولمبياد باريس، أعد الجماهير بأننا سنقدم شيئًا يليق بالكرة العراقية".

ونجح منتخب العراق الأولمبي في خطف بطاقة التأهل إلى الأولمبياد بتغلبه على إندونيسيا بهدفين لهدف في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس آسيا تحت 23 عامًا.

العراق الأولمبي يشارك في الأولمبياد للمرة السادسة

وسيلعب منتخب العراق الأولمبي في المجموعة الثانية من أولمبياد باريس إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا، وسيستهل مبارياته في الأولمبياد بمواجهة أوكرانيا بتاريخ 24 يوليو/ تموز عند الساعة 8:00 مساءً بالتوقيت المحلي للدوحة وبغداد، فيما سيواجه الأرجنتين في 27 يوليو/ تموز عند الساعة 4 مساءً وسيلاقي المغرب في 30 يوليو/ تموز عند الساعة 6 مساءً.

يُذكر أنّه سبق لمنتخب أولمبي العراق أن شارك 5 مرات في دورة الألعاب الأولمبية، وذلك أعوام 1980 و1984 و1988 و2004 و2016، حيث كانت أفضل نتائجه الحصول على المركز الرابع في دورة أثينا 2004، بينما كانت آخر مشاركة له في أولمبياد ريو بالبرازيل.

شارك: