إبراهيم بايش يلقي بالكرة في ملعب شنيشل قبل أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 19:19
إبراهيم بايش لاعب المنتخب العراقي والقوة الجوية (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق مهاجم المنتخب العراقي والقوة الجوية إبراهيم بايش على إمكانية المشاركة مع الفريق الأولمبي العراقي في أولمبياد باريس 2024، وذلك خلال حديثه عقب مباراة ناديه ضد الكرخ في دوري نجوم العراق.

وكان القوة الجوية قد حقق فوزًا هامًّا على الكرخ بهدف من دون رد، جاء في الوقت القاتل قبل نهاية اللقاء مع حلول الدقيقة (85)، وذلك برسم الجولة السادسة والعشرين من دوري نجوم العراق لموسم 2023-24.

إبراهيم بايش يعلق على إمكانية المشاركة في أولمبياد باريس

وقال إبراهيم بايش في تصريحات خاصة لـ"winwin"، عقب فوز القوة الجوية على الكرخ بنتيجة 1-0 في دوري نجوم العراق: "جمهور القوة الجوية كان اللاعب رقم 12 في المباراة، ونبارك لهم وللكادر التدريبي واللاعبين لتقديمهم أفضل المستويات".

وأضاف: "الكرخ فريق شبابي ويلعب بطموحات عالية، على جمهور القوة الجوية أن يتحلى بالصبر ويستمر بالتشجيع حتى الدقائق الأخيرة التي كانت شاهدة على تسجيل هدفنا الحاسم على الكرخ".

وعن إمكانية تمثيل المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، أكد بايش قائلاً: "أنا جاهز لخدمة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، ويبقى قرار استدعائي مرهونًا بيد المدرب راضي شنيشل، أود أن أبارك لهم التأهل لأنه يمثل إنجازًا للكرة العراقية".

وكان أولمبي العراق قد تأهل لدورة الأولمبية الصيفية باريس 2024، بعدما حقق المركز الثالث في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المقامة بقطر، بفوزه على إندونيسيا بنتيجة 2-1 بعد التمديد، في المباراة الترتيبية.

ولعب المنتخب العراقي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعدما فشل في بلوغ المباراة النهائية، إثر خسارته أمام اليابان في الدور نصف النهائي، بينما خسر منتخب إندونيسيا أمام أوزبكستان في الدور ذاته.

وسبق لمنتخب أولمبي العراق أن شارك 5 مرات في دورة الألعاب الأولمبية، وذلك أعوام 1980 و1984 و1988 و2004 و2016، حيث كانت أفضل نتائجه الحصول على المركز الرابع في دورة أثينا 2004، بينما شهدت دورة ريو في البرازيل آخر مشاركة له.

ويشارك المنتخب العراقي بالمجموعة الثانية من منافسات كرة القدم لأولمبياد باريس 2024، إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا، بينما سيتعين على إندونيسيا مواجهة منتخب غينيا -رابع كأس أفريقيا- من أجل بطاقة التأهل الأخيرة للحدث الأولمبي.

شارك: