غريزمان يهاجم "يويفا" بتصريح مثير عقب مباراة فرنسا واليونان

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 16:20
أنطوان غريزمان نجم المنتخب الفرنسي من مواجهة اليونان بتصفيات يورو 2024 (X/Equipedefrance)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم أنطوان غريزمان، نجم المنتخب الفرنسي، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عقب مباراة اليونان بالجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، والتي انتهت بنتيجة التعادل 2-2 في أثينا.

وانتقد نجم أتلتيكو مدريد "يويفا" على عدم توفر تقنية خط المرمى في مباراة اليونان، بعدما رُفض هدف يبدو شرعيًا (حسب الإعارات التلفزيونية) سجله في الثواني الأخيرة من عمر المواجهة، كان ليؤمن فوز "الديوك" بالنقاط الثلاثة وإنهاء التصفيات بالعلامة الكاملة.

وتحدث غريزمان عقب المباراة في تصريحات صحفية وقال: "يويفا تملك الكثير من المال لكنهم لم يقوموا بتسوية كل الأمور اللازمة، ندرك جيدًا إذا كان هناك هدف في تلك اللقطة أم لا.. نملك الحق لنطلب المزيد من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

غريزمان مستاء من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

واستمر اللاعب الفرنسي صاحب الـ 32 عامًا في انتقاد الهيئة الكروية الأوروبية، بقوله: "إذا كانوا (يويفا) يطلبون منا لعب عدد مباريات أكبر (في الموسم) نحن بكوننا لاعبين نطلب أن يتم توفير تكنولوجيا أكثر في المباريات".

وحمل غريزمان شارة قيادة منتخب فرنسا خلال مباراة اليونان إلى غاية الدقيقة (74) قبل أن يتنازل عنها لزميله كيليان مبابي، القائد الأول للزرق، والذي صنع هدف تعادل منتخبه الذي سجله يوسف فوفانا بعد عشرة دقائق من نزوله إلى أرض الملعب.

ولا تستعمل تقنية خط المرمى للكشف عن تجاوز الكرة كليًا لخط المرمى من عدمه خلال مباريات تصفيات "اليورو"، غير أن التقنية ستكون حاضرة خلال النهائيات صيف العالم المقبل على الملاعب الألمانية، كما سيتم خلال البطولة استعمال كرة ذكية لأول مرة تشبه تلك التي لعبت بها مباريات مونديال 2022 بقطر.

جدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي قد ضمن تأهله إلى نهائيات "يورو 2024" في وقت سباق، بينما أنهى التصفيات من دون هزيمة وبرصيد 22 نقطة، حيث حصد 7 انتصارات متتالية وتعادل واحد، وسجل هجومه 29 هدفًا فيما تلقى دفاعه 3 أهداف فقط خلال 8 مباريات.

شارك: