فيديو| جدية ديشامب المفرطة تجلب أرقاما قياسية لفرنسا ومبابي!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-20 20:40
ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حظيت المباراة التاريخية التي دكّ فيها منتخب فرنسا ضيفه المتواضع جبل طارق بـ14 هدفًا دون مقابل، بتفاعل كبير، لا سيما على مواقع التواصل الاجتماعي، التي اختلف تناولها لهذه الهزيمة القاسية، بين متهكّم على "الفريق المنكوب"، ومُثمّن لاحترافية منتخب "الديوك" الذي رفض التهاون رغم شكلية المواجهة.

وفي السهرة "القاتمة" على منتخب جبل طارق، التي استقبلها ملعب "أليانس ريفيرا" التابع لنادي نيس، لم يكن المنتخب الفرنسي أمام حتمية تحقيق الانتصار، لا سيما أنّه ضَمِنَ تأهله إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 مسبقًا وبالعلامة الكاملة (21 نقطة من 7 انتصارات).

وتطرّق كثيرون بعد الزلزال الذي ضرب منتخب "الضيوف" إلى السبب والمحفّز الرئيسي وراء هذه النتيجة، لا سيما أنّ شوط المباراة الأول انتهى على سباعية نظيفة، وهو ما يمكن أن يعقبه "منطقيًا" تراخٍ في المردود والعطاء البدني، غير أنّ ما حدث هو العكس تمامًا، لتكون المحصّلة 14 هدفًا بالتمام والكمال.

وتُعَدّ تساؤلات الملاحظين منطقيةً، غير أنّها بقيت بلا إجابة، إلى حدود قيام الحساب الرسمي للمنتخب الفرنسي على منصة "X" بنشر فيديو للمدرب ديدييه ديشامب، بين شوطي اللقاء أمام جبل طارق، يحمل جزءًا مهمًا من الإجابة.

كلمات ديشامب ووقع السحر

نشر الحساب المذكور، مقطع فيديو لديشامب في غرف الملابس في فترة ما بين شوطي اللقاء، مخاطبًا لاعبيه بالتالي: "تقديرٌ طيبٌ للغاية على قمتم به في الشوط الأول. عليكم حصد نفس التقدير في الشوط الثاني. علينا اعتماد البساطة في لعبنا قدر الإمكان، وإذا استطعنا على فعل شيء؛ فعلينا أن نفعله. الجميع مَعنيّ بهذا الطلب".

وأضاف مدرب "الديوك" بأسلوبٍ فيه الكثير من "الجدية": "هناك رقم قياسي بـ10 أهداف.. إذا أردتم؛ فيمكنكم تحطيمه، مع تقدّم الوقت لا تخفّفوا من وتيرتكم، عليكم احترام المنافس".

وكان لكلمات ديشامب وجديته المفرطة وقع السحر على لاعبيه، الذين نجحوا في إضافة 7 أهداف أخرى، بعد سباعية الشوط الأول، ولا سيما نجم المنتخب وقائده كيليان مبابي، الذي حقّق جملة من الأرقام القياسية الشخصية في ليلة نيس الباهرة للفرنسيين.

مبابي أبرز المستفيدين

بالهاتريك الذي دوّنه في مرمى جبل طارق، بلغ مبابي حاجز هدفه الـ300 في مسيرته الاحترافية بين النوادي والمنتخب، قبل أن يبلغ 25 عامًا، وهو الرقم الذي لم يتمكن ميسي أو كريستيانو رونالدو أو نيمار من تحقيقه.

كما سمحت ثلاثية مبابي له بتجاوز مواطنه أنطوان غريزمان، ليصبح في المركز الثالث على لائحة الهدّافين التاريخيين لمنتخب فرنسا برصيد 45 هدفًا، خلف المتصدر، مهاجم ميلان الإيطالي أوليفييه جيرو، صاحب الثنائية في اللقاء (55 هدفًا)، والأسطورة المعتزل تيري هنري (51).

وبات النجم الأول لنادي باريس سان جيرمان، في الترتيب الرابع على لائحة أفضل الهدّافين في كرة القدم العالمية لعام 2023 الحالي، بوصوله إلى الهدف رقم 45، خلف إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي الإنجليزي)، وهاري كين (بايرن ميونخ الألماني) برصيد 48 هدفًا، لكل منهما، وكريستيانو رونالدو (النصر السعودي) بـ46 هدفًا.

جدير بالذكر أنّ مبابي أسهم حتى الآن في 441 هدفًا من مجموع 407 مباريات خاضها في كل المسابقات طيلة مسيرته، بواقع 300 هدف، و141 تمريرة حاسمة، ليغدو مرشحًا بقوة لتحطيم عدد كبير من الأرقام مستقبلًا.

شارك: