غريزمان يعادل رقم أراغونيس التاريخي مع أتلتيكو مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-20 11:51
الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

نجح النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، في التربع على قمة هدافي الفريق عبر التاريخ بوصوله للهدف رقم 173، معادلًا رقم أسطورة الأتلتي لويس أراغونيس، بعد أن سجل هدفين في تعادل فريقه أمام خيتافي 3-3 مساء أمس الثلاثاء.

وكان أراغونيس قد انفرد بلقب الهداف التاريخي لنادي العاصمة، حيث سجل 173 هدفًا في 368 مباراة مع الروخي بلانكوس في الفترة الذهبية للفريق بين 1964 و1974، والتي نجح خلالها بالتتويج في الدوري الإسباني ثلاث مرات وكأس ملك إسبانيا مرتين، قبل أن يعادل غريزمان ذلك الرقم في 364 مباراة أي بـ4 مباريات أقل، وفي 8 مواسم فقط.

وحافظ أراغونيس على رقمه القياسي منذ 1974 وحتى الآن، ليأتي الدولي الفرنسي بعد 49 عامًا ليعادل رقمه ويبقى على بعد خطوة واحدة من تنصيب نفسه ملكًا للأتلتي.

وقد تفوق الفرنسي بالفعل على كل من أدريان إسكوديرو بـ169 هدفًا خلال 330 مباراة، وذلك بهدفه في شباك مايوركا هذا الموسم، وقبلها كان قد تجاوز فرانسيسكو كامبوس صاحب الـ148 هدفًا في 239 مباراة مع الأتلتيكو، والذي لعب دورًا كبيرًا في لقب الدوري الإسباني الأول والثاني في تاريخ أتلتيكو بمسماه القديم أفياسيون. كما تخطى غريزو رقم الأسطورة خوسيه إيولوخيو جاراتي بـ134 هدفًا في 326 مباراة.

غريزمان يطالب زملاءه بالهدوء بعد التعادل

وبعد التعادل أمام خيتافي في الجولة الثامنة عشرة من الليغا، ناشد النجم الفرنسي البالغ من العمر 32 عامًا، زملاءه وطالبهم بالتحلي بـ"الهدوء" لأن البطولة ما زالت في منتصف الطريق.

ويواصل الأتلتي إهدار النقاط في الدوري بعدما خسر الجولة الماضية أمام أتلتيك بلباو، ليسقط في فخ التعادل هذه الجولة ويكتفي بنقطة واحدة جعلت رصيده 35 بالمركز الثالث، ليبتعد أكثر عن المتصدر جيرونا والوصيف ريال مدريد.

وعن هذا التراجع، أكد غريزمان أنه لا داعي للفزع، في الوقت الذي أعرب فيه عن أسفه بعد استكمال المباراة بـ10 لاعبين من الدقيقة 38؛ حيث حصل ستيفان سافيتش على بطاقتين صفراويين أدت إلى طرده في الدقيقة 38 من عمر اللقاء.


وقال الدولي الفرنسي: "إنه أمر مؤسف لأننا قمنا بجهد كبير بعشرة لاعبين، إنه لأمر مؤسف أن يرتكب سافيتش خطأين ويحصل على بطاقتين لكن في النهاية عليك أن تتحمل".

وأضاف: "نحن في أفضل حال وسعداء ولدينا ثقة. هناك مباريات ستفوز بها وأخرى ستفوز بها بعد معاناة...لقد انتهى بنا الأمر إلى اللعب بعشرة لاعبين. هكذا هي الأمور". واختتم: "لن نكل، إننا سعداء لأنه عمل يمثل حلمًا بالنسبة للجميع وعلينا أن نترك التعب جانبًا".

شارك: