جيرونا يتخطى ألافيس ويستعيد صدارة الليغا من ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-19 01:34
من احتفال لاعبي جيرونا بالفوز على ديبورتيفو ألافيس بثلاثية في المرحلة 17 من الدوري الإسباني (X/GironaFC_Arab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد جيرونا صدارة الدوري الإسباني مجددًا من ريال مدريد عقب فوزه على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بثلاثية دون رد، الإثنين، في ختام المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.

على معقله "مونتيليفي"، حسم صاحب الأرض النقاط الثلاثة منذ الشوط الأول بفضل هدفي مهاجمه الأوكراني أرتيم دوفبيك في الدقيقة (23) ومتوسط ميدانه بورتو في الدقيقة (42).

ولم يتوقّف المّد الهجومي للاعبي المدرب ميتشل في الشوط الثاني، الذي أضاعوا فيه عددًا من الفرص، واكتفوا فقط بإضافة هدف ثالث من علامة الجزاء لهدّافه دوفبيك في الدقيقة (59).

بهذا الفوز المريح، استعاد جيرونا صدارة الليغا برصيد 44 نقطة متفوقًا بفارق نقطتين عن ملاحقه ريال مدريد، و9 نقاط عن جاره "الأكبر" وعملاق إقليمه الكتالوني، نادي برشلونة، المتعثر في هذه الجولة أمام فالنسيا بالتعادل (1-1).

وكان النادي الملكي قد انتزع صدارة الدوري، عقب فوزه العريض يوم الأحد على ضيفه فياريال بنتيجة عريضة استقرت على أربعة أهداف مقابل هدف، قبل أن يعيد جيرونا اليوم، الوضع إلى الحالة التي كان عليها قبل الجولة.

جدير بالذكر أن ريادة جيرونا لليغا، ستخضع لامتحان حقيقي عندما يحل ضيفًا على معقل "بينيتو فيامارين"، لملاقاة العنيد ريال بيتيس، بينما من المتوقّع أن تكون مهمة ريال مدريد في المتناول أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس، الذي سيحاول بدوره بلسمة جراحه بعد سقوطه التاسع هذا الموسم على أرض المتصدر الليلة.

شارك: