"عليه القلق".. مدرب أوزبكستان يحذر منتخب قطر قبل قمة آسيا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 13:01
سريتشكو كاتانيتش مدرب أوزبكستان (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مدرب أوزبكستان سريتشكو كاتانيتش، إنه يثق في قدرة لاعبيه بتقديم مباراة جيدة أمام منتخب قطر في ربع نهائي كأس آسيا قطر 2024، داعيًا "العنابي" في رسالة تحذيرية منه بأن "يكون قلقًا تجاه هذه المواجهة".

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء المقرر أن يحتضنه ملعب البيت بالخور، مساء غد السبت في الساعة 14:30 حسب توقيت مكة المكرمة والدوحة: "الخصم يمتلك لاعبين جيدين، سيجعلون المباراة صعبة.. علينا أن نكون منظَّمين فوق الميدان، بدورنا نمتلك لاعبين بجودة عالية، لذا يتوجب على المنافس أيضًا أن يشعر بالقلق".

مدرب أوزبكستان يكيل المديح لثنائي منتخب قطر

وأكمل: "منتخب قطر يمتلك الكثير من اللاعبين الجيدين، وخاصة المعز علي وأكرم عفيف، والمباراة أمامهم ستكون مهمة وحاسمة وصعبة، وسنقدم كل ما لدينا من أجل تحقيق هدفنا من اللقاء".

وتطرق مدرب أوزبكستان للحديث عن إصابات منتخبه بقوله: "لم أحدد بعد مسألة مشاركة المصابين من عدمها، لأني لم أر الفريق اليوم، وأتمنى أن يكون الكل على ما يرام وجاهزًا للعب المباراة".

واختتم مدرب أوزبكستان: "نعرف قوة المنتخب القطري، وسنتعامل بالشكل المناسب مع طبيعة هذه المواجهة، حضّرنا بشكل جيد وأريد من اللاعبين الظهور بمستوى مميز في المباراة، وعلى المنتخب القطري أن يكون قلقًا كما نحن قلقون منه".

هامروبيكوف: سنخوض مباراة صعبة

من جانبه قال أوديلجون هامروبيكوف لاعب منتخب أوزبكستان خلال المؤتمر الصحفي: "سنخوض مباراة صعبة أمام حامل اللقب، ونحن جاهزون لمواجهة الغد".

وأضاف اللاعب الذي حضر المؤتمر بجانب مدرب أوزبكستان: "اللاعبون متحمسون لخوض المواجهة، ونأمل بتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور المقبل، ووجود الجماهير بكثافة في المباراة يعطي الحافز والدافع للاعبي الفريقين، وليس لمنتخب قطر فحسب".

ويتطلع المنتخب الأوزبكي في مباراة الغد لتكريس تفوقه التاريخي على نظيره القطري، وحصد بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة القارية للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 2011 عندما تأهل على حساب الأردن (2-1).

وتميل الكفة في تاريخ المواجهات بين المنتخبين إلى جانب منتخب أوزبكستان، فعلى مستوى كأس آسيا تقابل المنتخبان مرتين فقط، في نسخة 2000 بلبنان، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1) ، ثم في نسحة قطر 2011 وفازت أوزبكستان بثنائية نظيفة.

أما على صعيد المواجهات التي جمعت بين المنتخبين في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا أو كأس العالم، فقد حققت أوزبكستان الفوز 7 مرات، مقابل مرتين لقطر، وتعادل وحيد.

شارك: