على خطى المجبري.. 8 مواهب تونسية تتطور في موناكو الفرنسي

2021-10-01 22:18
التونسي حنبعل المجبري رحل إلى مانشستر يونايتد بعد توتر علاقته مع ناديه السابق موناكو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشتهر كثير من الأندية في جميع أنحاء أوروبا بكونها مصنعاً للمواهب الكروية، وفي مقدمتها برشلونة وريال مدريد وأياكس الهولندي. ويعد التأسيس الصحيح من الصغر من أهم عوامل تألق نجوم كرة القدم على مستوى العالم، من خلال أكاديميات الكرة التي ترعى اللاعب من كافة الوجوه، وأهمها إبراز مواهبه بصورة كاملة، وبناء السلوك الصحيح لنجم المستقبل.


ويُعد نادي موناكو الفرنسي واحدا من أبرز الأندية في العالم التي أخرجت العديد من النجوم على مدار السنوات الأخيرة، إذ صنع لنفسه اسماً في تخريج المواهب الشابة التي أصبحت نجوما بحق بعد ذلك، على غرار كليان مبابي وتوماس ليمار وبنجامين ميندي.

ومن المواهب العربية، كان فريق الإمارة الفرنسية يضم في صفوفه الموهوب التونسي حنبعل المجبري، وانضم "نسر قرطاج" إلى صفوف النادي الفرنسي الجنوبي في آب/أغسطس 2018 بعد تجارب في أكاديميات أندية فرنسية؛ منها باريس إف سي.


وشهدت العلاقة بين عائلة المجبري وإدارة موناكو توترا في وقت سابق هذا العام، بشأن عقد اللاعب الذي كان يدافع عن ألوان فريق ما دون 17 عاما، ما دفع العائلة إلى البحث عن انتقال له إلى فريق آخر، وهو ما حدث بالفعل عندما نجح مانشستر يونايتد الإنجليزي مع الناشئ حنبعل المجبري، في صفقة قدرت وسائل الإعلام قيمتها آنذاك  بـ11 مليون دولار.

حنبعل المجبري انتقل إلى مانشستر يونايتد بعد توتر علاقته مع نادي موناكو
 

وتعمل أكاديمية موناكو الفرنسي على تطوير مواهب تونسية أخرى بهدف تقديمها إلى عالم احتراف كرة القدم خلال السنوات القليلة القادمة. وفي التقرير الآتي يرصد لكم موقع winwin أبرز 8 مواهب تونسية تسعى  للتخرج من أكاديمية موناكو، لتصبح بعد ذلك نجوماً بالملاعب الأوروبية.

نائل العبيدي ينتقل من فريق نيس الفرنسي إلى موناكو 

 

يشغل الموهوب صاحب الأصول التونسية نائل العبيدي (15 عاما)، مركز رأس الحربة، وبدأ تكوينه في كرة القدم  بنادي نيس الفرنسي، قبل أن ينتقل صوب نادي موناكو. وشارك العبيدي في عدة دورات دولية ودية، وحصل خلالها في أربع مناسبات على لقب أفضل لاعب بالدورة، ولقب هداف البطولة في أكثر من مناسبة، وهو لاعب يمتاز بالتمركز الجيد والإنهاء، إضافة إلى نظرته الشاملة للميدان.

نائل العبيدي ينشط في فريق موناكو لسن 14 عاما

المدافع الأيسر مهدي التليلي يحاول التطور في أكاديمية فريق الإمارة

 

يسعى المدافع الأيسر البالغ من العمر 14 عاما مهدي التليلي، لتطوير إمكاناته ومحاولة التقدم في مشواره الكروي في موناكو، وهو من بين اللاعبين الذين يعول عليهم فريق تحت لفئة 15 عاما في الكثير من المناسبات؛ إذ تميز بالسرعة في بناء الهجمات وكذلك بحسن التمركز الدفاعي بحسب الكثير من المتابعين له.


قابيل الكراعي جناح سريع مع فريق الناشئين في موناكو 

 

جناح أيمن جمعية موناكو تحت 14 سنة، قابيل كراعي، الموهوب التونسي موجود منذ سنوات عديدة في أكاديمية الفريق حيث يحاول التعلم والتدرج مع جميع الفئات السنية الشابة حتى الظفر بأول عقد احتراف.


نسيم الدنداني التحق بالفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية

 

التحق متوسط الميدان الهجومي نسيم دنداني، (15 عاما) وهو من مدينة غار الدماء من محافظة جندوبة التونسية، بنادي موناكو خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وأمضى عقدا يمتد حتى حزيران/يونيو 2026، بعد أن بدأ تكوينه مع نادي كرة القدم بسينوا في فرنسا، والتحق به زميله ومواطنه جبريل مؤمن، الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن، ونشأ مع الدنداني في ذات الفريق قبل أن يمضي عقد انتقاله إلى موناكو في تموز/يوليو 2021.


الثنائي آدم ونجد عجرود مع قائمة فريق تحت 14 عاما 

 

يستمر الظهير الأيمن التونسي لفريق موناكو تحت 14 سنة، آدم عجرود في محاولة التحسن وتطوير نفسه تحت قيادة العديد من الفنيين الرائعين في مدرسة تكوين الشبان في الفريق، وكذلك متوسط الميدان الهجومي، ونجد عجرد الذي يتميّز بتمريراته الدقيقة ومراوغاته وتسديداته الرائعة حسب مقاطع الفيديو المتداولة له على مختلف صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

توقعات كبيرة للتونسي آدم عجرود

خميس خوالديّة قدرة هائلة على المراوغة واللعب في أكثر من مركز في خط الهجوم 

 

استطاع خميس خوالدية (15 عاما) أن ينضم لأكاديمية موناكو في سن مبكرة بفعل مهارته وسرعته في اللعب؛ لأنه يتمكن من مراوغة اللاعب الذي أمامه ويجعله غير قادر على التنبؤ بالاتجاه الذي سيمشي به أو كيف سيلعب، ويستطيع أيضاً تسديد الكرة جيداً بقدميه الاثنتين، ويعد مركزه الأساسي الجانب الأيسر، ولكنه يستطيع اللعب في الجانب الأيمن أيضاً وكمهاجم متأخر.

شارك: