عقوبة قاسية على بلايلي بسبب أحداث مباراة المولودية وسطيف

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 11:22
يوسف بلايلي نجم مولودية الجزائر (mcalger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري الجزائري لكرة القدم، اليوم الإثنين، قراراتها عقب أحداث الجولة التاسعة عشرة من المسابقة، والتي شهدت العديد من الحالات المثيرة للجدل بسبب ما فعله يوسف بلايلي تجاه حكم المباراة وجماهير الوفاق.

ولعلّ من أبرز الوقائع التي أثارت الجدل، تلك المتعلقة بنجم مولودية الجزائر بلايلي والتي جعلت الشارع الرياضي يترقب بشدة نوعية العقوبات التي ستصدر، وكيف سيتم التعامل مع المتسببين في المشكلات التي وقعت في أكثر من مباراة.

يوسف بلايلي يتعرّض لعقوبة قاسية

وأعلنت لجنة الانضباط إيقاف يوسف بلايلي نجم نادي مولودية الجزائر 6 مباريات كاملة، منها اثنتان غير نافذتين، وذلك بسبب تعرّض "نجم الخضر" للطرد بعد نيله بطاقتين صفراوين في المباراة الماضية أمام وفاق سطيف، وسلوكه غير الرياضي تجاه الحكم سعيدي، متبوعًا بحركة غير أخلاقية تجاه الجماهير لحظة مغادرته الميدان.

وأوضحت نفس اللجنة بأن صانع الألعاب الدولي الجزائري سيكون مُطالَبًا بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف دينار جزائري، وفي حالة تكراره لفعلته السابقة، سيُعرّض نفسه لإيقاف مُضاعَف.

وسيشكل غياب بلايلي عن النادي الأكثر شعبيةً في البلاد، ضربةً قويةً جدًا في سباق التنافس على نيل لقب الدوري المحلي، إذ يعتبر أبرز نقطة قوة في مخططات المدرب الفرنسي باتريس بوميل، واللاعب الأشد تأثيرًا في خط هجوم الفريق.

على جانب آخر، تعرّض نادي وفاق سطيف -الذي كان الطرف المستضيف في المواجهة التي أثارت جدلًا كبيرًا بسبب ما وقع في المدرجات وبين اللاعبين في الميدان- لغرامات مالية بسبب استعمال جماهيره ألعابًا ناريةً وقذف الميدان.

الاتحاد السوفي الخاسر الأكبر من العقوبات

كما أخذت مواجهة الاتحاد السوفي أمام ضيفه نجم بن عكنون، والتي لم تستكمل بعد نهاية شوطها الأول بقرار من حكم المباراة لغياب الحماية الأمنية الكافية، حيّزًا كبيرًا من قرارات لجنة الانضباط التي تعاملت مع الملف بحزم، وأصدرت قرارات مهمة جدًا، ستكون حاسمة في صراع الفريقين على ضمان البقاء مع الكبار.

وحمّلت لجنة الانضباط مسؤولية ما حدث للاتحاد السوفي صاحب الأرض في هذا اللقاء، واعتبرته منهزمًا بنتيجة 3-0، مع منحها نجم بن عكنون النقاط الثلاثة، ليرتفع رصيده إلى 14 نقطة، وضعته في المركز الرابع عشر بجدول الترتيب.

وفي نفس السياق، أوقفت لجنة الانضباط يوسف سخري رئيس الاتحاد السوفي 4 سنوات كاملة عن ممارسة أي نشاط رياضي، مع اقتراح فصله مدى الحياة، وذلك بسبب توجيهه عبارات غير لائقة إلى ثلاثي التحكيم، وتهديده إياهم خلال المباراة السابقة، وعدم التزامه بالعقوبة التي كانت مُسلَّطةً عليه في وقت سابق.

شارك: