عرض غير متوقع.. التونسي الجبالي يقترب من مغادرة الدنمارك

2022-12-20 21:28
التونسي عصام الجبالي والفرنسي أدريان رابيو من منافسة فرنسا وتونس في كأس العالم 2022 (Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى اللاعب الدولي التونسي عصام الجبالي، مهاجم نادي أودنسه الدنماركي، عرضاً جاداً من نادي غامبا أوساكا الياباني للعب في صفوفه الموسم المقبل، في خطوة من النادي الياباني الذي يسعى للتتويج بلقب الدوري الياباني الممتاز، الغائب عن خزائن الفريق منذ الموسم الكروي 2014-15.

وأكد المدير الرياضي لفريق أودنسه الدنماركي، بيورن فستروم، في تصريحات صحافية لموقع (b.t) المحلي أن المهاجم التونسي للفريق الجبالي تلقى عرضا رسميا من فريق غامبا أوساكا الياباني، ولا تزال المفاوضات جارية بين إدارة الناديين.

كما شدد بيورن على أهمية الجبالي في قيادة خط هجوم الفريق، وعلى دوره الكبير في تلبية طموحات إدارة النادي التي تسعى لخوض مرحلة التتويج، والمراهنة على لقب الدوري أو التأهل لإحدى المسابقات الأوروبية الكبيرة، وهو ما يجعل التفريط فيه أمرا معقدا، بحسب قوله.

وتمكن الجبالي، من قيادة فريقه أودنسه للفوز على مضيفه، لينغبي، بهدفين من دون رد، في المباراة التي أُقيمت يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الدنماركي الممتاز؛ إذ نجح في تقديم تمريرة الهدف الأول في الدقيقة (13)، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة (63) من عمر اللقاء.

ويعيش الجبالي (30 عامًا) أجمل أيام مسيرته الاحترافية على الإطلاق، حيث قدّم مستوى جيدًا هذا الموسم مع فريق أودنسه؛ إذ خاض 13 مباريات في جميع المسابقات، وأسهم بـ7 أهداف (سجّل 4، وصنع 3)، وواصل بذلك صحوته التي انطلقت منذ الموسم الكروي الماضي، الذي سجل خلاله 10 أهداف، وأسهم أيضا بتقديم 4 تمريرات حاسمة.

سعى الجبالي دائما في إنجاح مسيرته الكروية في الملاعب الأوروبية، خصوصا ما قدمه سابقا في السويد والنرويج؛ حيث وصل للهدف رقم 139 (سجّل 82، وصنع 57) في مسيرته الكروية، وهو ما فتح له أبواب الحضور مع منتخب تونس في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

فشارك في التشكيل الأساسي لمنتخب تونس في المعترك المونديالي في مواجهتي الدنمارك (0-0) وأمام أستراليا (0-1)، ودخل في الشوط الثاني أمام فرنسا، في إطار الجولة الثالثة من نهائيات كأس العالم، والتي انتهت بفوز "نسور قرطاج" (1-0).

شارك: