القيمة المالية لانتقال التونسي الجبالي إلى الدوري الياباني

2022-12-28 21:56
من احتفال عصام الجبالي (وسط) مع لاعبي منتخب تونس عقب التتويج بدورة كيرين الودية 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاقد المهاجم الدولي التونسي عصام الجبالي مع فريق غامبا أوساكا الياباني، قادماً من نادي أودنسه الدنماركي، لمدة موسمين؛ أي حتى شهر يناير/ كانون الثاني 2024، وبلغت قيمة الصفقة مليون يورو، حسب مصادر خاصة لموقع "winwin".

وتابع الفريق الياباني الجبالي منذ مشاركته في المباراة التي جمعت تونس واليابان في بطولة كأس "كيرين" الودية حزيران/ يونيو الماضي، والتي توج فيها منتخب "نسور قرطاج" باللقب، بعد الفوز على اليابان في المباراة النهائية بنتيجة 0-3، واستمر أوساكا في متابعة تطور مستوى الجبالي، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وشارك الجبالي (31 عامًا) في التشكيل الأساسي لمنتخب تونس في مونديال قطر 2022 في مواجهتي الدنمارك (التعادل 0-0) وأستراليا (خسارة تونس 0-1)، ودخل في الشوط الثاني أمام فرنسا، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة، وهي المباراة التي انتهت بفوز تاريخي لتونس (1-0).

وقدّم  اللاعب التونسي مستوى جيدًا هذا الموسم مع فريق أودنسه؛ حيث خاض 13 مباراة في جميع المسابقات، وأسهم بـ7 أهداف (سجّل 4 أهداف، وقدّم 3 تمريرات حاسمة)، ليواصل الجبالي تألقه الذي ظهر به الموسم الماضي (حيث سجّل 10 أهداف، وقدّم 4 تمريرات حاسمة).

ويسعى الجبالي دائمًا إلى إنجاح مسيرته الكروية في الملاعب الأوروبية، خصوصا في السويد والنرويج، ما أهله للحضور مع منتخب تونس في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: