عصام الجبالي: جاهز للدنمارك وهذا موقفي من قضية الشارة

2022-11-21 14:24
مهاجم تونس عصام الجبالي متحدثًا خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة الدنمارك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يؤمن المهاجم التونسي عصام الجبالي بقدرة "نسور قرطاج" على الفوز أمام الدنمارك، وقدرة تونس على التأهل إلى دور الـ16 بنهائيات كأس العالم قطر 2022، مُعربًا عن سعادته بتمثيل النسور في المونديال.

ويلتقي منتخب تونس مع نظيره منتخب الدنمارك، غدًا الثلاثاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، في اللقاء الذي سيُقام على ملعب "المدينة التعليمية"، بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس العالم قطر 2022.

وقدّم الجبالي الشكر إلى دولة قطر على تحضيراتها المميزة لتنظيم كأس العالم، حيث استهل صاحب الـ"30" مؤتمره الصحفي قائلًا: "شكرًا قطر على هذا التنظيم.. فخر كبير لنا كعرب، وسعداء للغاية بوجودنا في كأس العالم". 

وأضاف الجبالي: "شرف كبير أن أرتدي قميص تونس في كأس العالم.. إن شاء الله، نشرّف بلادنا والشعب التونسي. بالنسبة لي كلاعب، الوجود هنا حلم كبير للغاية، وإن شاء الله نُفرح الشعب التونسي". 

وتابع: "أصبحنا أكثر خبرة، يوجد لاعبون شاركوا في كأس العالم من قبل، وذلك سوف يُساعدنا، ومع طموح بعض اللاعبين الشباب، كما يوجد حافز كبير لنا؛ لأن البطولة تُقام في بلد عربي.. ذلك عامل إيجابي، ونأمل أن يدفعنا إلى تحقيق أفضل النتائج". 

وشددّ: "حظوظنا كبيرة، ونملك منتخبًا قويًّا، وقادرون على التأهل إلى الدور القادم. لدينا حظوظ، (لكننا) سنواجه منتخبًا متكاملًا، بيد أننا نثق في اللاعبين والمدرب.. هذا المونديال السادس لنا، وهذه المرة سنحاول التأهل إلى الدور الثاني". 

وأكد عصام الجبالي أنه جاهز للمشاركة ضد الدنمارك، قائلًا: "أنا جاهز 100%، إن شاء الله أشارك، بالنسبة لي اللعب ضد الدنمارك ليس حافزًا كبيرًا، بل شرف كبير أنْ ألعب مع تونس لأول مرة في كأس العالم، وذلك يُعطيني دافعًا 1000% وليس 100% فقط". 

وبسؤاله حول ما إذا كان المدرب قد استعان به لمعرفته بخبايا الكرة الدنماركية، قال الجبالي بنبرةٍ ساخرة: "نحن لدينا جهاز كبير لا يفوت شيئا، والجهاز لن يستعين بي أنا أو أنيس بن سليمان من أجل معرفة الدنمارك، المدرب والجهاز الفني يحضرون للدنمارك بشكل جيد". 

وزاد الجبالي في تصريحاته قائلًا: "الدنمارك تحترم تونس، نعم بالطبع، أنا أعيش في الدنمارك، وهم يحترمون تونس والكرة التونسية.. نحن نعرف أنها مباراة صعبة وقوية؛ لكننا في الملعب، سنرى مَن سيفوز، ونحن نحترم بعضنا البعض". 

وختم الجبالي تصريحاته بالحديث عن حرص بعض المنتخبات الأوروبية على ارتداء "شارة المثليين الملونة"، قائلًا: "بالنسبة لي، أنا أُركز فقط على المباراة والجانب الكروي، نحن نركز في الملعب فقط".

شارك: