طرح تذاكر آخر 3 مباريات مؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022

2022-05-25 17:21
أرشيفية- شعار كأس العالم FIFA قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن طرح تذاكر آخر 3 مباريات فاصلة ومؤهلة إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™ الخميس (26 مايو/ أيار)، اعتباراً من الثالثة عصراً بتوقيت العاصمة القطرية الدوحة.


ويستضيف المباريات الـ3، التي يُختتم بها مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، استاد "أحمد بن علي"، أحد الاستادات الـ8 التي ستشهد منافسات كأس العالم، وسيحظى منتخبان بفرصة المشاركة في النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط نهاية العام الجاري.

وتنطلق المباريات الـ3 المرتقبة يوم 7 يونيو/ حزيران المقبل، بمباراة تجمع بين الإمارات العربية المتحدة وأستراليا، لتحديد ممثل قارة آسيا الذي سيواجه في 13 من الشهر ذاته منتخب بيرو في مباراة فاصلة، ليتأهل الفائز بها مباشرة إلى المونديال، بينما تشهد المباراة الثالثة مواجهة بين منتخبي كوستاريكا ونيوزيلندا يوم 14 يونيو لانتزاع بطاقة التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.


وتتوفر تذاكر المباريات الـ3 عبر الموقع الإلكتروني: tickets.qfa.qa بمبلغ 30 ريالا قطرياً للتذكرة الواحدة، ويمكن دفع قيمة التذاكر حصرياً عن طريق بطاقات الائتمان.


وبإمكان المشجعين استخدام التذاكر المطبوعة أو التذاكر الإلكترونية، وتنطلق كل من المباريات الـ3 عند التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.


ويلتحق الفائز من المباراة التي ستجمع بين الإمارات العربية المتحدة أو أستراليا ومنتخب بيرو، بالمجموعة الرابعة في مونديال قطر 2022، والتي تضم أيضاً فرنسا حاملة اللقب وتونس والدنمارك، في حين سيلتحق الفائز من مباراة كوستاريكا ونيوزيلندا بالمجموعة الخامسة لينضمّ إلى اليابان، وإسبانيا حاملة لقب مونديال 2010، وألمانيا الفائزة بلقب نسخة 2014.


وبإمكان المشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™، التي تُقام منافساتها من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول، زيارة هذا (الرابط) للتعرف إلى جميع المعلومات حول التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا.

بطاقة هيا

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيَد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022.. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: