صورة لاعب مغربي تُثير الجدل وتُنصف وليد الركراكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 16:42
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (Winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت صورة متداولة للدولي المغربي عبد الحميد صابيري، متوسط ميدان فريق فيورنتينا الإيطالي، المعار هذا الموسم إلى الفيحاء السعودي، الكثير من الجدل بين الجماهير المغربية، التي نوهت بقرار وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي، إبعاد اللاعب عن تركيبة "أسود الأطلس" المشاركة في النسخة الحالية من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، المقامة فعالياتها حاليًّا بكوت ديفوار.

صابيري صاحب الـ27 عامًا شارك مع الفيحاء في تسع مباريات حتى الآن بالموسم الكروي الحالي 2023-24 في جميع المسابقات، سجل خلالها ثلاثة أهداف، وكان وراء تمريرتين حاسمتين، ويُعد من بين أبرز الأسماء بفريق الفيحاء، بالنظر إلى الدور الذي يقوم به في وسط الميدان.

صورة صابيري تُثير الجدل وتُنصف وليد الركراكي

وأثارت صورة اللاعب صابيري جدلًا واسعًا، بعدما ظهر فيها بوزن زائد لم يتعوده الجمهور المغربي به، حيث ظهر اللاعب، بزيادة واضحة ببعض الكيلوغرامات على مستوى البطن، خلال إحدى مباريات فريقه الفيحاء ضمن منافسات الدوري السعودي.

صورة الصابيري تنصف الركراكي

وطالبت فئة كبيرة من الجماهير المغربية -من خلال مواقع التواصل الاجتماعي- اللاعب بالاشتغال على الجانب البدني، والالتزام أكثر للحفاظ على مستواه، خاصة وأنه ما يزال في 27 من العمر، وقادر على العطاء أكثر في الملاعب.

وكان الجمهور المغربي قد استبشر خيرًا بانضمام صابيري للمنتخب المغربي قبل النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم بقطر نهاية عام 2022، كما قدم اللاعب نفسه بقوة مع "أسود الأطلس" في العرس الكروي العالمي، ليتراجع مستواه منذ انتقاله إلى فريق الفيحاء، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ويلعب صابيري لفريق الفيحاء بنظام الإعارة إلى نهاية الموسم الكروي الحالي، قادمًا من فيورنتينا مع أحقية الشراء، علمًا أن عقده مع "الفيولا" يمتد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران من عام 2026، ويُرجح أن يعود إلى الملاعب الإيطالية بداية من الموسم القادم.

وكان وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي، قد قرر عدم استدعاء عبد الحميد صابيري للمشاركة في "الكان" بعد تعرضه للإصابة، كما أن تراجع مستواه قد يكون عاملًا آخر لإبعاده عن قائمة منتخب المغرب، ويبقى اللاعب مطالبًا بالاجتهاد أكثر لاستعادة مكانته مع أسود الأطلس.

شارك: