صراع مرتقب بين الهلال والنصر على لاعب باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 00:37
أرشيفية- من مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية بالموسم الماضي (X/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن وجود اهتمام من جانب فريقي الهلال والنصر السعوديين للتعاقد مع أحد لاعبي باريس سان جيرمان في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة.

الهلال والنصر يسعيان إلى تدعيم صفوفهما بصفقات جديدة من أجل مواصلة القتال على الألقاب في الموسم القادم، وفي ظل اقتراب نهاية موسم 2023-24 الجاري، بدأ الفريقان في التخطيط لموسم 2024-25.

الهلال والنصر يراقبان بيريرا

ووفقًا لما ذكره الصحفي التركي الشهير، أكرم كونور عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X"، فإن الهلال والنصر يرغبان في التعاقد مع الدولي البرتغالي، دانيلو بيريرا، لاعب وسط فريق باريس سان جيرمان في الانتقالات الصيفية القادمة.

دانيلو بيريرا على رادار الهلال والنصر

ويراقب متصدر دوري روشن والوصيف، موقف دانيلو بيريرا البالغ من العمر 32 عامًا مع باريس سان جيرمان، تمهيدًا للاستفسار عن الصفقة في الصيف المقبل لتدعيم صفوفهما.

ومُنذ بداية الموسم الماضي، باتت الأندية السعودية تضم لاعبين من طراز رفيع من أندية أوروبية، في ظل تحول ملكية عدة أندية سعودية إلى صندوق الاستثمارات العامة؛ كما بات دوري روشن السعودي مقصدًا للاعبين من البطولات الأوروبية الكبرى، الذين لم يتوقعوا إنهاء مسيراتهم الزاخرة في الدولة المصنفة 53 عالميًا، حسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وبدأت الحكاية بتعاقد النصر مع أفضل لاعب في العالم خمس مرات، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بصفقة مقدّرة بـ400 مليون يورو لموسمين ونصف في يناير/ كانون الثاني الماضي، ثم لحق به زميله السابق في ريال مدريد الإسباني المهاجم الفرنسي كريم بنزيما مع الاتحاد بطل الدوري، فيما انضم المهاجم السنغالي ساديو ماني ولاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش إلى النصر.

واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي بنسبة 75%، فيما أشارت تقارير إلى أن الإنفاق الرياضي بلغ 6 مليارات دولار منذ 2021؛ أي أكثر من أربعة أضعاف الفترة بين 2014 و2021.

يُذكر أنّ النصر يحتل وصافة جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيده 56 نقطة وبفارق 12 نقطة عن الهلال الذي يتصدر جدول الترتيب ويمتلك (68 نقطة) في رصيده ولم يتكبد أي هزيمة حتى الآن في المسابقة السعودية، مع تحقيق 22 انتصارًا وتعادلين فقط.

شارك: