صحفي إنجليزي يعلّق على لقطة زيدان إقبال والبرازيلي فابينيو

2022-07-14 17:57
لاعب مانشستر يونايتد زيدان إقبال يتجاوز لاعب ليفربول فابينيو خلال مباراة الفريقين الودية يوم الثلاثاء 12 يوليو/ تموز 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد الكاتب بصحيفة "ميرور" البريطانية، دافيد ألكسندر هيوز، بالأداء الفني الذي قدّمه العراقي زيدان إقبال، في أولى مبارياته مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في عهد المدرب الهولندي إريك تين هاغ، وذلك في المباراة الودية التي شهدت انتصار الشياطين الحمر على غريمهم المحلي ليفربول 4-0، الثلاثاء 12 يوليو/ تموز.

وكتب هيوز مقالاً مطولاً عن المشاركة الأولى لزيدان إقبال، وأفرد مساحةً واسعةً لحركة تجاوز الموهبة العراقية الشابة للنجم البرازيلي فابينيو تافاريس، والتي نالت تفاعلاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الكاتب الإنجليزي في مقاله: "على الرغم من أن الشاب ما زال يفتقر إلى السمات الجسدية، التي يتباهى بها العديد من اللاعبين على أرض الملعب، إلا أن كفاءته الفنية تعني أنه كان قادراً على إحداث الكثير من المشاكل للمنافسين من ذوي الخبرة في ليفربول، مثل فابينيو وتياغو (ألكانتارا)"

وأضاف: "كان يتطلع -بعدما أشركه المدرب تين هاغ في مطلع الشوط الثاني- إلى لعب المزيد من الكرات الأمامية الدقيقة، مُقدِّمًا الدعم لزملائه في خط المقدمة، وحملت لمساته بُعداً هجومياً، مما ساعده في تجنب الضغط، أو تقديم نفسه للعب دور قيادة الفريق إلى الانطلاق أمامًا في أرضية الملعب".

وأكد هيوز أن العراقي زيدان إقبال يمتلك ذكاءً واضحاً، وقال إنه رغم أن خط الوسط غالباً ما يكون المنطقة الأكثر ازدحاماً في الملعب؛ إلّا أن تحركات إقبال الذكية جعلته قادراً باستمرار على إيجاد المساحات في عملية الاستلام والتسليم.

وأضاف: "شاهدنا أفضل أعماله عند الدقيقة الـ65، عندما تلقى إقبال الكرة في مواجهة مرمى فريقه، وهو تحت ضغط هائل من فابينيو تافاريس.. (حينها) بدت الخيارات (أمام) الشاب معدومة، بخلاف تمريرة طويلة لحارسه؛ لكنه قام بعمل مثير للدهشة"، حيث تحرك إقبال يسارًا قبل أن يُغيِّر اتجاهه إلى اليمين؛ ليتجاوز فابينيو بصورة لافتة ويبتعد عن مرماه.

واختتم الكاتب الإنجليزي مقاله مؤكدًا أن زيدان إقبال استغل الدقائق الممنوحة إليه، ضد ليفربول، بكلِّ ثقة وشجاعة، واصفاً إياه بأبرز المواهب الشابة في مانشستر يونايتد.

شارك: