خاص | 5 أسماء غير قابلة للمس في تشكيلة كاساس الأساسية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-10 16:41
الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي رفقة جهازه المعاون (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الشارع العراقي التعرف إلى تشكيلة كاساس التي سيعتمد عليها في بطولة كأس آسيا قطر 2023، حيث تسود التساؤلات بشأن بعض المراكز في حين يوجد خمسة لاعبين غير قابلين للمس في تشكيلة "أسود الرافدين".

ورغم تصريحاته السابقة التي أكد فيها أنه لا يوجد لاعب ضامن لمكانته الأساسية في تشكيلة العراق، لكن تشكيلة كاساس تضم لاعبين صاروا بمثابة أعمدة لا غنى عنها في المنتخب العراقي ويعتمد عليهم بشكل مستمر، ونستعرضهم على النحو التالي:

جلال حسن الحارس الأول في تشكيلة كاساس

الحارس الأول في العراق جلال حسن، قائد المنتخب العراقي لسنوات طويلة وهو من يمنح الثقة لزملائه داخل الملعب، فضلًا عن ذلك فهو يحافظ على علاقته الطيبة بزملائه حتى عندما يواجهونه وجهًا لوجه في دوري نجوم العراق.

حسن الحارس البالغ من العمر (32 عامًا) رغم عدم قدرته في الحفاظ على نظافة شباكه في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مع فريقه الزوراء وتلقيه 5 أهداف في خمس مباريات، لكن كاساس يجد فيه الحارس الأول وهو أفضل من فهد طالب وأحمد باسل حين تتم مقارنتهم، بالتالي هو أول الأسماء الـخمسة التي لا تمس في تشكيلة العراق.

سعد ناطق

المدافع المحترف في صفوف أبها السعودي سعد ناطق، هو الآخر يعد من الأسماء المفضلة للمدرب الإسباني؛ نظرًا لجيناته البطولية والروح القتالية العالية التي يمتلكها، إذ يطلق عليه لقب "الفدائي".

ناطق البالغ من العمر (33 عامًا) من المدافعين ذوي الخبرة الذين يتميزون بالبنية الجسمانية وطول القامة، شارك مع فريقه أبها في 8 مباريات فقط بسبب الإصابة التي تلقاها وغيبته عن عدد من مباريات الفريق، وهو اللاعب الأول بخط الدفاع في تشكيلة كاساس وغير قابل للمقارنة مع اللاعبين في مركزه.

زيدان إقبال

المحترف في صفوف أوتريخت الهولندي، زيدان إقبال، هو الاسم الثالث غير القابل للمس في تشكيلة كاساس، وتُبنى على اللاعب المهاري آمال كبيرة في كأس آسيا وهو المحبوب الأول لدى الجماهير العراقية.

اللاعب الشاب صاحب الـ(20 عامًا) بدأ شيئًا فشيئًا في إقناع مدرب العراق بمستوياته المميزة في هولندا، هذا الأمر دفع كاساس إلى استغلال توهج اللاعب الشاب في كأس آسيا ليصنع تاريخه مع المنتخب العراقي الذي يقتصر على 4 مباريات فقط.

إبراهيم بايش

نجم القوة الجوية إبراهيم بايش، اللاعب الذي لا يعرف اليأس والاستسلام، هو اللاعب الأهم في تشكيلة المنتخب العراقي، كون كاساس يضع آماله وثقته به؛ نظرًا لمردوده الكبير داخل الملعب.

بايش صاحب الـ(23 عامًا) يشارك أساسيًا في كل مباراة للعراق حتى إن وجد منافسًا على مركزه لأن كاساس يستطيع الاستفادة منه في أي مركز يحتاجه خلف المهاجمين.

علي جاسم

اللاعب الشاب المتوهج في صفوف القوة الجوية والمنتخب العراقي علي جاسم، هو حديث جميع المراقبين والمحللين في العراق وآسيا وحتى دول العالم، كون التألق كان مرافقًا له في كل المشاركات.

صاحب الـ(19 عامًا)، استطاع أن يستعيد بريقه ويجذب الأنظار إليه في دوري أبطال آسيا مؤخرًا بتسجيله 4 أهداف في خمس مباريات، ليدخل تاريخ القوة الجوية بعدما أصبح أكثر لاعب يسجل في دوري الأبطال، الأرقام المميزة والحضور القوي، جعله حاضرًا بقوة في تشكيلة كاساس الذي يُعوِّل عليه في بشكل كبير في كأس آسيا بقطر.

تجدر الإشارة إلى إن المنتخب العراقي سيلعب ضمن المجموعة الرابعة في بطولة كأس آسيا قطر 2023 إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

شارك: