خاص | مدافع العراق: شخصية أسود الرافدين سترعب منتخبات آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 16:47
لقطة من تدريبات المنتخب العراقي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدافع العراق المحترف في صفوف سلوفاكو التشيكي، ميرخاس دوسكي، عن سلاح خفي لمنتخب أسود الرافدين في بطولة كأس آسيا-قطر 2023، مبينًا أن المنتخبات الآسيوية ستهاب "جوع" العراق.

ويلعب المنتخب العراقي في بطولة كأس آسيا-قطر 2023 في المجموعة الرابعة، إلى جانب اليابان وفيتنام وإندونيسيا، حيث سيستهل مشواره بالبطولة يوم 15 يناير/ كانون الثاني الحالي، بمواجهة منتخب إندونيسيا ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

وتحدث دوسكي (24 عامًا) عن الكثير من المحاور التي تخص مشوار المنتخب العراقي في بطولة كأس آسيا-قطر 2023، حيث تحدث أيضًا عن رأيه بمدرب العراق الإسباني خيسوس كاساس، فضلًا عن حظوظ المنتخب العراقي في البطولة، وكذلك رسالته إلى الجماهير ووسائل الإعلام العراقية في حوار شيق مع "Winwin" نستعرضه لكم:

أهلاً بك كابتن ميرخاس، كأس آسيا في قطر ستكون البطولة الأولى لك مع المنتخب العراقي. كيف تصف مشاعرك وطموحاتك؟

أهلاً بكم وأتشرف بموقعكم المميز، بالطبع إن تمثيل العراق يعد شعورًا رائعًا، تمثيل العراق في مسابقة كبيرة مثل كأس آسيا أمر مهم وكبير بالنسبة إلي ولبلدي العراق، سأخوض البطولة وأنا أتذكر جيدًا حين تُوج أسود الرافدين باللقب في عام 2007، أنا متحمس للغاية وأتطلع للمشاركة فيها.

هل ترى نفسك جاهزًا ومستعدًّا للمشاركة في كأس آسيا المقبلة، وبمَ تعد الجماهير؟

بالطبع، أنا مستعد ولدي حافز كامل، وستكون عائلتي متواجدة أيضًا، لذا فهذا حافز إضافي بالنسبة إلي، أستطيع أن أعد الجماهير الرياضية العراقية بأننا سنقدم كل ما لدينا وبنسبة 2000% لتحقيق نتائج عظيمة، سنفعل ذلك إن شاء الله، آمل أن يكون لدينا عديد المشجعين لدعمنا، لأن جماهيرنا مذهلة ونحن بحاجة إليهم جميعًا هناك.

كيف تنظر إلى تشكيلة المنتخب العراقي وخاصة المجموعة الرابعة التي تضم اليابان، بالإضافة إلى فيتنام وإندونيسيا؟

هذه المجموعة صعبة، لقد لعبنا ضد إندونيسيا وفيتنام في تصفيات كأس العالم لذلك نعرفهم جيدًا، ولكن يجب أن ننسى المباريات الماضية أمامهم، لأن هناك مسابقة جديدة، لذلك يبدأ الجميع من الصفر مرة أخرى. والمنتخب الياباني فريق قوي للغاية، ويمتلك لاعبين جيدين جدًّا.

لقد فازوا على بطل كأس العالم السابق منتخب ألمانيا، وعديد الفرق الأوروبية الجيدة جدًّا، لكننا لسنا خائفين منهم، فهم أيضًا بشر مثلنا تمامًا، يمكننا التنافس معهم لأن فريقنا جيد جدًّا أيضًا، وأنا أومن تمامًا بفريقنا وطاقم العمل، ومتأكد من أننا سنحظى بإعداد وتحليل جيدين، كي نتمكن من التأهل في هذه المجموعة.

تحصل العراق على كأس آسيا عام 2007، هل تحدثنا عن ذكرياتك العائلية مع تلك الأيام، وهل ترى أن العراق قادر على تكرار اللقب؟

بالنسبة لتاريخ العراق فهو أمر لا يصدق، كان ذلك قبل 17 عامًا، لذلك نريد أن نكتب تاريخًا جديدًا وسنحققه إن شاء الله، بإمكاننا الفوز باللقب بارتكاب القليل من الأخطاء، والتمتع بالإنهاء الجيد أمام مرمى المنافسين.

ما رأيك بعمل مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس حتى الآن، ماذا أضاف للمنتخب العراقي؟

إنه مدرب رائع، وكذلك الطاقم المحيط به، لديه فكرة واضحة عن الطريقة التي نريد أن نلعب بها كرة القدم، وقد أظهرنا ذلك في المباريات الأخيرة، بالطبع نحن بحاجة إلى تحسين الأشياء الصغيرة، ولكنني متأكد من أننا سنفعل ذلك، كاساس يمنحنا الكثير من الثقة كما أنه شخصيًا منفتح ويتحدث إلى كل لاعب. إذا كانت لديك مشكلات شخصية، يمكنك دائمًا التحدث إليه وسيساعدك، وهذا الأمر محط تقدير كبير وهو يستحق أفضل النتائج، وأنا أقف معه تمامًا.

ما مصادر قوة المنتخب العراقي في بطولة آسيا المقبلة، وما الذي تخاف منه على المنتخب؟

عقليتنا هي مصدر قوتنا، ليس هذا فقط ولكن هذا هو الشيء الأكثر أهمية، أيضًا كيفية الرد بعد الأخطاء وكيفية التعامل بعدما نسجل هدفًا، نحن دائمًا نلعب حتى آخر نفس في المباراة، نحن فريق نمتلك عديد اللاعبين الجيدين الذين يمكنهم الفوز في المواجهات الفردية، المنافسون سيخافون من جوع العراق، عقليتنا جائعة للانتصارات.

ماذا تطلب من الإعلاميين العراقيين وجماهير المنتخب العراقي في كأس آسيا؟

نريد دعمهم لمنتخب أسود الرافدين، هذا كل شيء، وثقتهم بنا، إن شاء الله سنقضي وقتًا ممتعًا مع دعمهم الكبير، ونعدهم بتقديم أشياء عظيمة في البطولة، سنفعل كل ما بوسعنا لإسعادهم هذا وعد.

شارك: