علي يوسف: العراق يملك القوة والعزيمة لتحقيق الحلم الآسيوي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 00:25
أرشيفية للاعبي منتخب العراق (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد العراقي علي يوسف، المحترف في صفوف فريق نفط عبادان الإيراني، أن المنتخب العراقي يتصدر المنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس آسيا قطر 2023 بأحد الجوانب.

ويواصل المنتخب العراقي استعداداته لبطولة كأس آسيا-قطر 2023 بمعسكر تدريبي في أبو ظبي يستمر حتى الـ11 من يناير/ كانون الثاني الحالي.

وقال علي يوسف في تصريحات إعلامية: "الكادر التدريبي للمنتخب العراقي -بقيادة الإسباني خيسوس كاساس- صنع روح المنافسة الشريفة بين جميع اللاعبين، ويتواصل مع الجميع سواء كان اللاعب داخل قائمة المنتخب العراقي أو خارجها، وهذا الأمر يميزه عن بقية المدربين".

وأضاف: "المنتخب العراقي تحت قيادة كاساس اعتاد على ثقافة الفوز في المباريات، وكذلك ارتفع معه المستوى الفني للاعبين من خلال خوض مواجهات ودية مع منتخبات على أعلى مستوى، أعتقد أن المنتخب العراقي يتصدر المنتخبات العربية في آسيا من حيث الإعداد، لأن العراق حظي بأفضل إعداد من بين جميع المنتخبات العربية (في آسيا)".

العراقي علي يوسف يؤكد قدرة العراق على النجاح في آسيا

وتحدث عن حظوظ "أسود الرافدين" في آسيا، قائلًا: "المنتخب العراقي بإمكانه الوصول إلى نهائي كأس آسيا، نعم الأمر صعب للغاية؛ لكن إن كان المنتخب العراقي في يومه؛ فبمقدوره الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة، ولِمَ لا التتويج باللقب؟! عدم ترشحنا لا يمنع (إمكانية تتويجنا)؛ لأننا فريق سبق له أن تُوّج باللقب".

وواصل قائلًا: "وفقًا للمعطيات، أرى أن اللاعبَين زيدان إقبال وعلي جاسم، سيبرزان مع المنتخب العراقي في كأس آسيا، زيدان إقبال لاعب مهاري ويجيد الخروج بالكرة واستعاد مستوياته مؤخرًا مع أوتريخت الهولندي، في المقابل نشاهد علي جاسم يواصل التألق مع فريقه القوة الجوية في دوري أبطال آسيا ودوري نجوم العراق، وهو لاعب يمتلك كل المواصفات التي يتمناها المدربون".

وعن موقفه من المنتخب الوطني رغم عدم استدعائه، أكد يوسف: "أنا عراقي وأمثّل العراق، والمنتخب العراقي يمثل 40 مليون مواطن، ومن باب الوطنية وإنكار الذات، يجب أن ندعم المنتخب لكي يرفع اسم العراق في البطولة، أنا مشجع قبل أن أكون لاعبًا، واليوم سأنضم إلى صفوف الجماهير العراقية".

وخاض العراقي علي يوسف مباراتين دوليتين مع المنتخب العراقي، إذ لعب في مباراة قطر في بطولة كأس العرب فيفا 2021 وانتهت حينها المواجهة بخسارة العراق 0-3، وشارك يوسف لمدة 39 دقيقة.

وفي المباراة الثانية، لعب يوسف 15 دقيقة في المباراة الودية لمنتخب العراق أمام نظيره الأوغندي والتي انتهت بفوز العراق بنتيجة 1-0 في 21 يناير/ كانون الثاني 2022.

ومع فريقه صنعت نفط عبادان، لعب علي يوسف (27 عامًا) 15 مباراة في الدوري الإيراني الممتاز، سجل خلالها 3 أهداف وقدَّم 3 تمريرات حاسمة إلى زملائه.

وتُقدَّر القيمة السوقية للاعب العراقي علي يوسف بحوالي 300 ألف يورو، ويمتد عقده مع صنعت نفط عبادان حتى الصيف المقبل.

وسبق للاعب أن مثّل أندية القوة الجوية والشرطة والزوراء في العراق، قبل أن ينتقل إلى فريقه الإيراني في الصيف الماضي، وتُوّج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 3 مرات برفقة فريقه السابق القوة الجوية وهو يجيد اللعب كمهاجم صريح.

ويخوض المنتخب العراقي بطولة كأس آسيا قطر 2023 من المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته في البطولة المرتقبة، على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير/ كانون الثاني الحالي بمواجهة منتخب إندونيسيا، ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

شارك: