خاص | العراقي بسام رؤوف يحدد أهمية صعود الحمادي للبريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 22:29
علي الحمادي يستعد للظهور في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المدرب العراقي بسام رؤوف، أهمية تأهل علي الحمادي مع فريقه إبسويتش تاون للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" الموسم المقبل.

وعاد إبسويتش تاون بصورة رسمية إلى البريميرليغ، بعد غياب استمر 22 عامًا، حيث فاز الفريق على هيدرسفيلد 2-0 في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، ليحسم المركز الثاني برصيد 96 نقطة.

وقال رؤوف في تصريحات خاصة لموقع winwin: "تأهل مهاجم المنتخب العراقي إلى البريميرليغ، بمثابة نقلة كبيرة في مشوار اللاعب، وهي كذلك على صعيد مستواه الفني أيضًا، الحمادي سيلعب في أفضل دوري في العالم، وهذا الإنجاز سيكون له تداعيات كبيرة وسيؤثر بشكل إيجابي للغاية في مستقبل الكرة العراقية، ابتداءً من المنتخب الأول مرورًا بالأولمبي والشباب".

وأوضح: "علي الحمادي وصل إلى مرحلة متطورة من اللعب، المهاجم الشاب سيلعب إلى جانب نجوم عالميين، وأعتقد أنه سيكون على قدر المسؤولية والرهان، لأنه ليس أقل من بقية النجوم الموجودين في البطولة الإنجليزية، الحمادي بمجرد وجود اسمه مع فريقه الموسم المقبل، سيدخل تاريخ الكرة العراقية من أوسع أبوابها".

علي الحمادي يطير إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

وأضاف بسام رؤوف: "علي الحمادي سيكون سفيرًا للكرة العراقية في هذا المحفل الكبير، أعتقد أنه سيفسح المجال أمام زملائه للانضمام إلى الدوري الأول في إنجلترا، لأن الفرق ستتابعه حتى مع المنتخب العراقي، وحينها سيكون زملاؤه مرشحون أيضًا للعب في الدوريات الأوروبية الكبرى".

وأكمل تصريحاته بالقول: "جميع لاعبي العراق عليهم أن يكونوا مستعدين للعب في مستويات أعلى مثل علي الحمادي، فهو قدوة لهم ويجب التعلم من تجربته بالصبر والاجتهاد، والحمد لله أن جهوده لم تذهب هباءً، بتأهله إلى البريميرليغ فإن اللاعب رد اعتباره أمام من انتقده في العراق، وكل من أراد الانتقاص منه".

واختتم المدرب العراقي تصريحاته بالقول: "العراق في أمس الحاجة اليوم إلى لاعب مهاجم يصنع الفارق ويسجل الأهداف، خاصة في المرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، سيكون هناك تطور في مستوى المنتخبات المنافسة، والتحديات ستبلغ أقصى درجة لها، بمساعدة الحمادي أتمنى أن يصل العراق إلى كأس العالم في الولايات المتحدة".

تجدر الإشارة إلى أن نجم أسود الرافدين (22 عامًا) بإمكانه اللعب في جميع مراكز الهجوم، وتبلغ قيمته السوقية مليون يورو، حيث يستمر عقده مع إبسويتش تاون الإنجليزي حتى 30 يونيو/ حزيران 2028.

شارك: