خاص | لاعب منتخب العراق سابقًا: كاساس ضرب عصفورين بحجر واحد

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 13:41
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (Facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد لاعب منتخب العراق السابق، رياض مزهر، أن المدرب الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني لمنتخب العراق ضرب عصفورين بحجر واحد في المباراة الودية أمام كوريا الجنوبية.

وخسر المنتخب العراقي أمام نظيره الكوري الجنوبي بهدف نظيف في الإطار الودي أول من أمس السبت على ملعب جامعة نيويورك في أبو ظبي؛ إذ حمل هدف اللقاء الوحيد إمضاء اللاعب لي جاي سونغ في الدقيقة 40 من عمر اللقاء.

وجاءت المواجهة ضمن استعدادات المنتخبين لبطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، التي تحتضنها قطر خلال الفترة 12 ينايرl كانون الثاني الحالي، حتى 10 فبراير/ شباط المقبل.

لقاء كوريا الجنوبية أفضل الفرص لرسم تكتيك مواجهة اليابان

وقال مزهر في تصريحات خاصة لـ"winwin" إن "مباراة العراق أمام كوريا الجنوبية هي أفضل فرصة لمدرب منتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس لرسم التكتيك الخاص به في مباراة اليابان بكأس آسيا-قطر 2023، فالمدرب ضرب عصفورين بحجر واحد".

وبين أن "العصفور الأول الذي ضربه كاساس هو التعرف على طريقة لعب المنتخب الياباني المشابه إلى حد كبير للمنتخب الكوري الجنوبي وكذلك مستويات لاعبيه وعدد المحترفين وسرعة اللاعبين والتنقلات وغيرها من الأمور".

وتابع أن "العصفور الثاني الذي ضربه كاساس يتمثل بإمكانية مواجهة منتخب كوريا الجنوبية في دور الـ16 من كأس آسيا، الآن المنتخب الكوري الجنوبي أصبح كتابًا مفتوحًا لكاساس وفريقًا واضح المعالم وبإمكان المدرب الإسباني توظيف لاعبيه بالطريقة المثلى لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة".

كاساس لم يكشف كل أسراره في منتخب العراق

وأكمل مزهر قائلًا: "كاساس لم يكشف كل أسراره للمنتخب الكوري الجنوبي، كونه لعب بطريقتين مختلفتين للعب في شوطي المباراة، المدرب الإسباني لديه عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة من بينهم علي الحمادي ويوسف أمين وأحمد علي وآخرين"، لافتًا إلى أن "المباراة أبرزت لنا اللاعب منتظر ماجد الذي قد يكون اللاعب المميز جدًا في كأس آسيا".

مضيفًا "منتخب العراق قد يحقق المفاجأة في كأس آسيا-قطر 2023 ولربما يحقق نتيجة إيجابية أمام اليابان ويتأهل كمتصدر لمجموعته، بالتالي سيتجنب مواجهة كوريا الجنوبية في دور الـ16 وربما يواجه فرق أقل فنيًا بالتالي سيكون طريقه أسهل وبإمكانه المرور للأدوار النهائية".

العودة إلى التدريبات

وعقب انتهاء مباراة كوريا الجنوبية، عاود المنتخب العراقي إجراء تدريباته في العاصمة أبو ظبي في مدينة خليفة الرياضية، وذلك تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023.

وقسمت التمرينات على مجموعتين، الأولى جاءت تدريباتهم استشفائية، وبإشراف الجهاز البدني المؤلف من خافير برنادوت ومانولو سولادو، واقتصرت تحديدًا على الذين اشتركوا دقائق أكثر من بقية زملائهم في مواجهة الأمس ضد منتخب كوريا الجنوبية، بينما كانت تدريبات المجموعة الثانية بإشراف الجهاز الفني، وتضمنت جوانب تكتيكية مع تطبيق مفردات فنية حسب توجيهات الملاك التدريبي.

وقبل انطلاق التدريبات ألقى المدرب خيسوس كاساس محاضرة تحدثَ فيها عن أهم الملاحظاتِ التي دوّنها عن مواجهة الأمس، على أمل أن يكون هناك اليوم تحليل فني مفصل لشريط المباراة للجهاز الفني للحديث بالتفاصيل الفنية، وعن الأخطاء التي ارتكبت ومدى إمكانية معالجتها، إضافة إلى تشخيص بعض الجوانب التي نفذت بطريقة إيجابية.

على صعيد متصل، منح كاساس الراحة لجميع لاعبي المنتخب العراقي بعد التدريبات، ولن تكون هناك تدريبات مسائية، على أمل أن يعاود أسود الرافدين يوم غد الإثنين تدريباتهم بشكل تصاعدي لحين موعد السفر إلى الدوحة في 11 من الشهر الحالي.

موعد مباريات منتخب العراق في كأس آسيا 2023

يذكر أن المنتخب العراقي يلعب في بطولة كأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات إندونيسيا واليابان وفيتنام، ويستهل مبارياته في البطولة المرتقبة على الملاعب المونديالية في قطر يوم 15 يناير بمواجهة منتخب إندونيسيا، ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

وتأهل المنتخب العراقي إلى نهائيات كأس العالم مرة واحدة فقط كانت عام 1986، وخرج من الدور الأول للمسابقة، وكان إنجازه الأبرز قاريًّا الفوز بكأس آسيا 2007، والفوز بلقب كأس الخليج 4 مرات، ومثلها لبطولة كأس العرب.
 
لعب منتخب العراق في كأس آسيا 39 مباراة، فاز في 15 منها، وخسر في 16، وتعادل في 8، وقد سجل 44 هدفًا، واستقبلت شباكه 45 هدفًا.

شارك: